tunisair-top-header
Accueilالاولىهشام المشيشي يتوجه الى القضاء

هشام المشيشي يتوجه الى القضاء

كلف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم الأربعاء 21 جويلية 2021، وزيرة العدل بالنيابة، بإثارة وتحريك الدعوى لدى النيابة العمومية بخصوص فتح مراكز التلقيح الخاصة بالتوقي من فيروس كورونا أمس الثلاثاء، بصورة عشوائية.
وانتقد بلاغ صدر عن رئاسة الحكومة، فتح مراكز التلقيح يوم عيد الإضحى “دون توفير الجرعات اللازمة للفئة العمرية التى تم توجيه النداء إليها للتلقيح، ودون التنسيق مع السلطات المركزية والجهوية الصحية والأمنية”، لافتا إلى ما خلقه الإقبال المكثف للمواطنين على مراكز التلقيح، من حالة من فوضى واكتظاظ زمن الوباء، “ليتسبب في العدوى وفي إلحاق الضرر بصحة المواطنين”.

وقبل ذلك نشرت منظمة ”أنا يقظ” مراسلة بين ديوان وزير الصحة ووزير الداخلية يوم 19 جويلية 2021، موضوعها تأمين 29 مركز تلقيح خلال الأيام المفتوحة للتلقيح يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 جويلية من قبل الأمن الوطني.

وأرفقت الوزارة مراسلتها بجدول لمراكز التلقيح التي ستفتح أبوابها استثنائيا والتوقيت.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعلن في لقائه بعدد من إطارات وزارة الصحّة أمس الأربعاء أنّ قرار فتح مراكز التلقيح خلال أيام العيد مسقط ولم تتم إستشارة رئيس الحكومة والولاة والقيادات الأمنية أو الرجوع للجنة العلمية أو الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا قبل اتخاذه. 

Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!