Accueilالاولىبعد تهديدات الغنوشي : سفير تونس بروما يبعث برسالة طمأنة للايطاليين

بعد تهديدات الغنوشي : سفير تونس بروما يبعث برسالة طمأنة للايطاليين

بعث معز السيناوي سفير تونس بايطاليا السلطات هناك حول الأوضاع في تونس وخاصة مسألة سيطرة الدولة التونسية على تدفقات الهجرة غير النظامية في اتجاه الأراضي الايطالية .

وقال السيناوي في تصريح لوكالة نوفا الايطالية ” الوضع في تونس “مستقر والمؤسسات تعمل بكامل طاقتها كالمعتاد. المواطنون التونسيون يواصلون حياتهم كالمعتاد”.

و أكد السيناوي إلى أن التزام السلطات التونسية بمكافحة الهجرة غير النظامية “لا يزال ثابتًا وثابتًا. وقد كرر رئيس الجمهورية هذا الالتزام في عدة مناسبات وعلى وجه الخصوص خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى إيطاليا ، 16 و 17 جوان 2021 “.

ثم أكد السفير التونسي في روما أنه في الأيام الأخيرة “لم تكن هناك تدفقات هجرة قادمة من تونس وأن عدد المهاجرين التونسيين الذين يصلون إلى إيطاليا أقل حاليًا مما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق. وأكد أن تونس احترمت باستمرار التزاماتها في مجال التعاون في مجال الهجرة على أساس الاتفاقيات المعمول بها بين بلدينا. وأضاف أن هذا التعاون – كما قال – كان دائمًا يعتبر نموذجًا يحتذى به من قبل شركائنا الإيطاليين.

وجاءت تصريحات السيناوي عقب تصريح صاعق لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قال إن “تونس والاتحاد الأوروبي وتحديدا إيطاليا في مركب واحد وإذا لم تستعيد تونس ديمقراطيتها بأسرع وقت ممكن فسوف ننزلق إلى الفوضى”، وكان ذلك في حوار له مع صحيفة كورييري الإيطالية corriere della sera.وأشار الغنوشي في نفس الحوار إلى إمكانية تنامي الإرهاب والمس من استقرار تونس ودفع المواطنين إلى مغادرة البلاد بأي شكل من الأشكال.

وأضاف رئيس البرلمان أنه يمكن أن يحاول أكثر من 500 ألف تونسي الهجرة نحو السواحل الإيطالية في وقت قصير جدا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة