Accueilالاولىانطلاق اجتماع المسؤولين بالمؤسسات البنكية لاتخاذ اجراءات بتخفيض نسب الفائدة

انطلاق اجتماع المسؤولين بالمؤسسات البنكية لاتخاذ اجراءات بتخفيض نسب الفائدة

علم موقع تونيزي تيليغراف أن اجتماعا انطلق منذ قليل عبر تطبيقة الفيديو كونفيرانس يضم مختلف المسؤولين في البنوك التونسية وذلك للتداول في مسألة التخفيض في نسبة الفائدة تجاوبا مع دعوة الرئيس . ومن المنتظر ان يتم اتخاذ قرارات يكون له مفعول مباشر وأني على مداخيل الموطنين اضافات الى اجراءات اخرى يكون له مفعول ايجابي على المديين المتوسط والطويل .

وقال الخبير الاقتصادي عزالدين سعيدان إنّ دعوة رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ممثلي الجمعية المهنية التونسية للبُنوك والمؤسسات المالية إلى الحطّ قَدر الإمكان من نِسب الفائدة المعمول بها ليعُود جزء منها للمجموعة الوطنية، قابلة للتطبيق.

وأكد سعيدان في تصريح لإذاعة جوهرة أف أم، يوم السبت 31 جويلية 2021 أنّ نسبة الفائدة تنقسم إلى قسمين، القسم الأول يتحكم فيه البنك المركزي وهو ما يسمى “بنسبة الفائدة المديرية والبنوك لا تلعب أيّ دور في هذه المسألة، أما القسم الثاني فيُعرف بTMM+، ويتعلق بهذا الهامش.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد،استقبل يوم السبت 31 جويلية 2021 بقصر قرطاج، محمد العقربي، رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، وكان مرفوقا بعضوي الجمعية منى سعيد وهشام الرباعي.

ووجّه رئيس الجمهورية بالمناسبة رسالة طمأنة الجميع، مؤكدا أنه يعمل وسيعمل دون هوادة حتى لا يظلم أحد، وقال ”لا مجال للتّخوف أو لتهريب الأموال فحقوقكم محفوظة في إطار القانون.. 
لكل واحد منا حق معلوم للسائل والمحروم، أنا على يقين أنكم وطنيون ومستعدون للمساهمة في بذل مجهود استثنائي في هذه المرحلة، كل واد منا يشد بيد الآخر، حتى لا يبقى لا جائع ولا مظلوم، لا يجد الحد الأدنى الذي يضمن كرامته الإنسانية..’

ودعا رئيس الدولة محمد العقربي رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، وعضوي الجمعية منى سعيد وهشام الرباعي، إلى بذل جهود إضافي والحط قدر الإمكان من نسب الفائدة ليعود جزء منها للمجموعة الوطنية، قائلا ‘ أدعوكم إلى المشاركة في هذا الجهد لوطني التاريخي بعد أن تركوا الدولة على وشك الإفلاس.. هؤلاء الذين يدعون تشبثهم بالدولة..إنني على يقين من وطنيتكم وتقفون معنا على نفس الجبهة وكونوا على يقين أيضا أن الشعب التونسي سيحفظ مواقفكم المفعمة بالمسؤولية الوطنية..”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة