Accueilالاولىحول التجاوزات التي شهدتها الانتخابات التشريعية والرئاسية : سعيد يدعو القضاء الى...

حول التجاوزات التي شهدتها الانتخابات التشريعية والرئاسية : سعيد يدعو القضاء الى التحرك

خلال لقائه بقصر قرطاج نجيب القطاري، رئيس محكمة المحاسبات أثنى رئيس الدولة على الجهود التي تبذلها محكمة المحاسبات لإعداد تقارير والتدقيق في الحسابات المتصلة بتمويل الأحزاب السياسية، داعيا القضاء الجزائي إلى تحمل مسؤولياته كاملة ومحاسبة المتورطين في قضايا فساد حتى يستعيد الشعب التونسي حقّه ولتتخلص الدولة التونسية من الأدران التي علقت بها على مدى عقود.

واستغرب رئيس الجمهورية من وضع التقارير في الرفوف دون أن يقوم القضاء الجزائي بمحاسبة المخالفين، معتبرا أنّ هذه التقارير بقيت دون أثر.

وأشار رئيس الجمهورية إلى تسجيل عديد التجاوزات خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة “ومن المفترض على القضاء العدلي والجزائي أن يرتبا الآثار القانونية التي تتعلق بتمويل الأحزاب لمعرفة مصادرهم” حسب تعبيره.

وقال “إلى اليوم يتحصلون على التمويلات الأجنبية ويتمسحون على أعتاب بعض الجهات التي تعمل ضد دولتهم.. على القضاء الجزائي أن يتعقبهم ويقضي بما ينص عليه القانون لأنهم عبثوا كثيرا بالدولة التونسية ومازالوا يريدون الاستيلاء على الأموال العمومية لكن أنّى لهم ذلك مستقبلا”.

وكشف رئيس الجمهورية أنّه اطلع على عدّة تقارير متعلقة بالأموال التي صرفت خلال الحملات الانتخابية والتجاوزات التي حصلت ومازالت تحصل، مشددا على ضرورة تحميل المسؤولية لكل شخص “استولى أو صرف مليما واحدا على غير الصيغ القانونية”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة