tunisair-top-header
Accueilالاولىاللقاء الذي أزعج الادارة الأمريكية

اللقاء الذي أزعج الادارة الأمريكية

من المنتظر أن تعقد يوم غد الخميس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي جلسة حول الوضع السياسي في تونس بعد الاجراءات الاخيرة التي اتخذها الرئيس قيس سعيد وفي مداخلة لها أعدت سلفا كشفت السيدة الكسيسي الييف متخصصة في الشؤون الافريقية بقسم البحوث بالكونغرس الأمريكي ان الولايات المتحدة تابعت لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس مجموعة هواوي الصينية بقلق كبير

وقالت في شهادتها التي ستدلي بها يوم الغد ” في منتصف أوت وسط تصريحات عن القلق من الولايات المتحدة حول المسار السياسي في تونس ، استضاف الرئيس سعيد وفدا من شركة التكنولوجيا الصينية هواوي وهي الشركة التي سعت الولايات المتحدة إلى تقييد أنشطتها الدولية. ”

ويوم 19 أوت الماضي استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بقصر قرطاج، السيّد Terry HE، رئيس مؤسسة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا.

و حسب بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية “نوّه رئيس الدولة بمساهمة شركة هواوي في تطوير الاقتصاد الرقمي بتونس في إطار التعاون المثمر القائم بين تونس والصين. وثمّن ما يتوفّر للبلدين من فرص متنوّعة وآفاق واعدة لمواصلة تنويع هذه العلاقات ومزيد تدعيمها لا سيّما في قطاعات التربية والتعليم والنقل، فضلا عن المجال الصحي خاصة في إطار تنفيذ مشروع المدينة الصحّية بالقيروان.

من جانبه، اعتبر السيّد Terry HE بأن لبلادنا كل المقومات لتكون قطبا تكنولوجيا في إفريقيا. كما أفاد بأن مؤسسة هواوي ستتولى إحداث مركز للبحوث والتطوير والتجديد بتونس، وهي ملتزمة بمواصلة تقديم أفضل الخدمات في بلادنا لا سيّما عبر المساهمة في تنفيذ مشروع المدينة الصحّية بالقيروان ودعم التحول التكنولوجي والاقتصاد الرقمي في تونس وإحداث مواطن الشغل وتنمية المهارات وتكوين الكفاءات وتوسيع الشراكات مع الجامعات والمؤسسات التربوية وتجهيز المدارس بقاعات إعلامية.

Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!