Accueilالاولىالافراط في السرعة وراء حادث اصطدام قطارين بمقرين الرياض

الافراط في السرعة وراء حادث اصطدام قطارين بمقرين الرياض

بعد تسببه في اصطدام بقطار يوم 7 أكتوبر الجاري ما زال السائق المعني في حالة فرار ولم تتمكن ادارة الشركة التونسية للسكك الحديدية ولا السلطات الامنية من الاستماع اليه الى حد اليوم وينتظر ان تصدر بطاقة تفتيش في حقه .

وحسب مصادرنا فان السائق سبق له وان تسبب في حادث مماثل سنة 2017 الا ان ذلك لم يمنعه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة بل انه يوم الحادث الاخير كان يسير بسرعة تفوق ال60 كلم في الساعة والحال وانه مطالب بسرعة لا تزيد عن ال30 كلم في الساعة في تلك المنطقة .

وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية في بلاغ أن الحادث الذي جد مساء 7 أكتوبر 2021 على الساعة 19 و20 دق على مستوى محطة مقرين الرياض، والمتمثل في لحاق قطار الأحواز الجنوبية القادم من محطة الرياض في اتجاه محطة تونس بقطار الخطوط البعيدة القادم من محطة قابس والمتوقف بمحطة مقرين الرياض، قد أسفر عن إصابة 33 شخصا كحصيلة أولية.

وأوضحت الشركة أن الإصابات متفاوتة الخطورة وقد تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات.

وعبرت شركة السكك الحديدة عن أسفها لوقوع هذا الحادث، مؤكدة أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات.

وعلى اثر ذلك الحادث قرر الرئيس قيس سعيد, إعفاء الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بلقاسم الطايع من مهامه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة