tunisair-top-header
Accueilرياضةرئيس النجم الساحلي: منظومة التحكيم في تونس فاسدة وتديرها عصابة

رئيس النجم الساحلي: منظومة التحكيم في تونس فاسدة وتديرها عصابة

عبر رئيس النجم الساحلي ماهر القروي، عن استيائه العميق من قرارات الحكم يوسف السرايري، مؤكدا أنه ساهم في هزيمة فريقه اليوم الأحد أمام هلال الشابة بثنائية نظيفة، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للدوري التونسي الممتاز.

وقال ماهر القروي في مؤتمر صحفي عقده بعد نهاية اللقاء: “في مباراتنا ضد الاتحاد المنستيري تم الإعلان عن أسرع ركلة جزاء في تاريخ الكرة التونسية  قبل أن تصل الكرة للاعبنا بن عيادة، واليوم شاهدنا ما حدث، وضعنا الكرة في الشباك وتم رفض الهدف من طرف الحكم المساعد الذي نتمنى له الشفاء وننصحه بأن يعرض نفسه على طبيب عيون”.

وتابع: “بالإضافة إلى الهدف، حرمنا الحكم من ركلتي جزاء، واليوم ومن باب المسؤولية ندق ناقوس الخطر، وما يجري في كرة القدم التونسية هو الجزء الظاهر من منظومة كاملة، منظومة التحكيم الفاسدة وأنا أعي ما أقول”.

وزاد: “منظومة التحكيم خارجة عن سيطرة الاتحاد التونسي، وحتى عن  رئيس لجنة الحكام، فهناك عصابة تتصرف في التحكيم كما تشتهي، وهي عصابة هاربة من العقاب وفوق القانون وتسلط المظالم على الفرق، ونحن في النجم الساحلي ومن باب المسؤولية لفتنا النظر بعد مباراتنا ضد الإفريقي، وكان لفت نظر شفهي، ونفس الشيء بعد مباراتنا ضد الاتحاد المنستيري”.

وأضاف رئيس النجم الساحلي: “اليوم لم يعد بالإمكان أن نسكت، صحيح أن هناك حكام نزهاء وأصحاب مستويات عالية، لكن هناك أيضا عصابة تجعل من منظومة التحكيم منظومة فاسدة وتجعل كرتنا مريضة”.

وأكمل: “لذلك لابد أن نضع لهم حدا، وأنصح من سيدعونني للمثول أمام لجنة التأديب على إثر هذا التصريح أن يعملوا على تأديب الحكام أولا، فما حصل في مباراة اليوم يندى له الجبين، نسجل هدفا لا غبار عليه ولاعبوا هلال الشابة لم يعترضوا على الهدف، وحين رفع المساعد رايته، تعجب الجميع ولا نعرف هل هناك مخالفة أم تسلل”.

وقال: “كل الأطراف تريد أن تعود كرتنا بحضور الجمهور، لكن هناك حلقة مفقودة وهي حلقة التحكيم، ولابد أن يفتح ملف التحكيم وإلا ستحدث كوارث”.

وختم: “أقول مجددا إن كرتنا مريضة وما حدث اليوم جزء صغير مما يحدث في الكواليس، لأنه من تعيينات الحكام يمكن معرفة نتائج المباريات قبل أن تلعب.، وما نطلبه هو أن نأخذ حقنا لا أكثر ولا أقل، وسندافع عن حقنا لآخر رمق وموعدنا في مجلس التأديب”.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!