Accueilتونستونسية تتحصل على جائزة آنا كلاين للنساء

تونسية تتحصل على جائزة آنا كلاين للنساء

تُمنح جائزة آنا كلاين للنساء لعام 2022 إلى يسرى فراوس، المحامية والمناضلة والشاعرة النسوية التونسية والناشطة الدولية في مجال حقوق النساء.ترعرعت يسرى فراوس في بلدة الجديدة على ضفاف وادي مجردة في ضواحي تونس العاصمة.

اختارت يسرى دراسة القانون لتصبح مدافعة على النساء الفقيرات والضعيفات وضحايا العنف.تقول يسرى فراوس: “المساواة التامة والفعلية بين الجنسين ليست خيارًا، وانما هي هدف يجب على كل المجتمع العمل على تحقيقه” .

تمنح الجائزة منذ 2012 للنساء من شتى أنحاء العالم ومن كل الجنسيات. ستسلم في نسختها الحادية عشر لسنة 2022 لاول إمرأة من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.سميت الجائزة تكريماً للمحامية الألمانية وعضو مجلس الشيوخ “آن كلاين” ،

وتقررها لجنة تحكيم تتكون عادةً من خمسة أعضاء. تأتي الترشيحات والتسميات من مكاتب مؤسسة هينريش بل في 34 دولة في العالم ويتم إختيار المترشحات حسب مقاييس محددة ، على سبيل المثال لا الحصر : ” السعي إلى تحقيق الديمقراطية الجنسانية والجندرية ، القضاء على كل أشكال التمييز القائم على أساس النوع الاجتماعي ، الالتزام السياسي بإعمال حقوق المرأة وحقوق الإنسان والحريات ، و العمل على تعزيز دور النساء والفتيات في العلوم والبحث.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة