التزود بالبيض سيعود الى مستواه العادي بعد رأس السنة الميلادية

0
233

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بلاغ لها  اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 أن المعطيات الرسمية تفيد بتوفر إنتاج وطني من البيض يغطي الحاجيات الاستهلاكية  ويضمن التزويد العادي للسوق وهو ما أكدته مختلف الهياكل القطاعية والمهنية.

كما كشفت وزارة التجارة  في ذات البلاغ أنّه تمّ تسجيل تزويد عادي في السوق طيلة النصف الأوّل من شهر ديسمبر 2021 والتزام أغلب المتدخلين بالتسعيرة المحددة، تاله بعد ذلك تسجيل بعض المخالفات والعمليات الاحتكارية أثرّت على السير العادي للسوق،  مؤكّدة عن حرصها على التنسيق مع مختلف المتدخلين لتأمين انتظامية التزويد بمادة البيض السائب وتحقيق توازن عرضها بالسوق وملائمته مع طبيعة الطلب المتزايد.

من جهته عبّر عضو المجلس الوطني للنقابة التونسية للفلاحين فوزي الزياني اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 عن أسفه لفقدان مادة البيض من الأسواق التونسية، قائلا إنّ البلاد قادرة على انتاج 3 أضعاف حاجياتها.

وأضاف فوزي الزياني خلال تدخّله في اذاعة اكسبرس أف أم   أنّ ظاهرة الاحتكار ارتفعت في الآونة الأخيرة خاصة مع اقتراب رأس السنة الميلادية التي تشهد تفشي عدّة ظواهر أخرى، مبرزا أنّ هذه الأمور ستعود إلى نصابها لمن بعد فوات الأوان.

كما قال الزياني أنّ البيض غير المعلّب هو المفقود في الأسواق خاصة لأنّه الأقل سعرا ويتلائم مع المقدرة الشرائية للمواطن، مؤكّدا أنّ كل المعلومات المتوفّرة من وزارة التجارة تفيد بأنّ المنتوج من البيض متوفر لكّنه محتكر.