Accueilالاولىالبغدادي المحمودي يستنجد بمحام سويسري لملاحقة الدولة التونسية

البغدادي المحمودي يستنجد بمحام سويسري لملاحقة الدولة التونسية

علم موقع تونيزي تيليغراف أن البغدادي المحمودي اخر رئيس وزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي سيتوجه الى محامي سويسري اضافة الى عدد من المحامين التونسيين لرفع دعوى جبر ضرر ضد الدولة التونسية .

وقالت مصادرنا ان المحمودي اضطر لخدمات المحامي السويسري بعد ان تعذر على محاميه الفرنسي مارسال سيكالدي متابعة الملف حاليا خاصة وانه خضع الى عملية جراحية على القلب خلال الايام القليلة الماضية .

من جهة اخرى نفت مصادرنا ان تكون هناك نية للمحمودي المقيم حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة التوجه الى محكمة الجنايات الدولية لان طبيعة القضية ليست من اختصاص هذه المحكمة التي تنظر سوى في قضايا الأفراد المتهمين بجريمة الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، وجريمة العدوان (المادة 5 من نظام روما الأساسي).

علما وأن أن هيئة الدائرة المدنية 31 بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت نهاية الشهر الماضي ببطلان عريضة الدعوى بخصوص القضية التي رفعها البغدادي المحمودي ضد حزب حركة النهضة من أجل جبر الضرر.

وكان البغدادي نشر لدى الدائرة المدنية 31 بالمحكمة الابتدائية بتونس عن طريق محاميين اثنين أحدهما العميد الأسبق للمحامين الأستاذ البشير الصيد ، قضية مدنية تعلقت بطلب التعويضات لجبر الضرر المادي والمعنوي ضد حزب حركة النهضة وذلك عن عملية تسليمه سنة 2012 الى السلطات الليبية بعد لجوئه الى تونس ابان سقوط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة