أخبار غير سارة لحكومة السيدة بودن : سعر برميل النفط سيصل الى 120 دولارا

0
187
فيما حددت حكومة السيدة نجلاء بودن سعر البرميل الواحد للنفط ب75 دولار ضمن ميزانية 2022 قال  بنك أوف أمريكا في مذكرة بحثية هذا الأسبوع نقلاً عن بلومبرغ إن مؤشر برنت سيصل إلى 120 دولارًا للبرميل بنهاية جوان 2022.

المحفز لزيادة توقعات البنك للأسعار هو أزمة الطاقة العالمية الحالية التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط الخام والفحم والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال مع تشديد السوق.

قبل شهر واحد فقط ، توقع بنك أوف أميركا أن يصل سعر النفط إلى 100 دولار في الأشهر الستة المقبلة - وكان ذلك إذا كان الشتاء أكثر برودة من المعتاد. في ذلك الوقت ، كان من المتوقع أن يكون المحرك الأكثر أهمية لأسواق الطاقة العالمية.

يعتقد بنك أوف أميركا أكثر من ذلك الآن أن التعافي في الطلب العالمي على النفط سيستمر في تجاوز العرض خلال العام ونصف العام المقبلين ، مما يؤدي إلى انخفاض في المخزونات يمهد الطريق لارتفاع أسعار النفط.

في سبتمبر ، أشار بنك أوف أميركا إلى الوضع الكئيب في أسواق الطاقة الأوروبية ، التي شهدت استنفاد المخزونات مما أدى إلى ارتفاع تقلبات الأسعار كعلامة على ما هو آت.

الآن ، يرى بنك أوف أميركا ارتدادات في وقود الديزل ووقود الطائرات والبنزين ، فضلاً عن قيود على قدرة التكرير ، مما يسرع من ارتفاع الأسعار هذا العام المقبل.

ستتم إعادة تقييم إنتاج أوبك + يوم الخميس هذا الأسبوع ، على الرغم من أنه من المتوقع على نطاق واسع أن تلتزم المنظمة بخطتها لإضافة 400 ألف برميل أخرى يوميًا. المشكلة في خطة الإنتاج الإضافية هذه هي أن أوبك + فشلت في إضافة البراميل مرة أخرى بموجب خطتها حتى الآن.

يعتقد متداولون وبنوك أخرى أن النفط يتجه نحو 100 دولار ، مع تقدير بنك غولدمان ساكس أن الطلب على النفط يقترب من 100 مليون برميل في اليوم - وهو رقم ما قبل كوفيد - ويجب أن يرتفع الطلب فقط مع اقتراب موسم التدفئة الشتوي والدعوات لزيادة الطلب على الكيروسين في وقت مبكر من العام المقبل عام.

https://oilprice.com/Latest-Energy-News/World-News/Bank-Of-America-Sees-120-Oil-By-June-2022.html?fbclid=IwAR1f163NLehDIDqvlH6Y5GKEknQn2UPszaa2IEIOXHkZRr_Ur0yeHmVbTt4