Accueilالاولىلا وجود لاسم سليم الرياحي من بينهم : 4 تونسيين فقط على...

لا وجود لاسم سليم الرياحي من بينهم : 4 تونسيين فقط على القائمة الحمراء للأنتربول

أكد محامي رجل الأعمال سليم الرياحي، الأستاذ الطيب بالصادق، في تصريحات صحفية اليوم أنه إلى حدود هذه الساعة لا يوجد إجراء ثابت في علاقة بما راج من معلومات حول إلقاء القبض منوبه في مطار دبي عندما كان متوجها لأداء مناسك العمرة.

وأشارت العديد من وسائل الاعلام المحلية الى ان الرياحي صادرة في حقه بطاقة جلب من الأنتربول بطلب من القضاء التونسي في علاقة بتهم موجهة له حول غسيل الأموال.

ولكن بالاطلاع على القوائم الحمراء للموقع الرسمي للأنتربول فانه لا أثر لاسم سليم الرياحي في قائمة المطلوبين دوليا حتى ان التونسيين الأربعة الموجودين على هذه القائمة مطلوبين من دول أخرى وهي رومانيا – قضية سطو وتزييف وثائق -وبولونيا – قضية انتماء الى تنظيم اسلامي متطرف – واللوكسمبورغ – جريمة قتل – وأخيرا بلجيكا – جريمة قتل – .

https://www.interpol.int/fr/Notre-action/Notices/Voir-les-notices-rouges#

ويوم 23 أوت الماضي قال مستشار رئيس الجمهورية وليد الحجام، في تصريح للقناة الوطنية الأولى، إنه تم إيقاف رجل الأعمال سليم الرياحي في اليونان.

وأضاف  وليد الحجام، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أسدى تعليماته بالتحرك الفوري لتسليم سليم الرياحي للسطات التونسية في إطار التعاون القضائي بين البلدين.

الا ان الرياحي نفى في حينه عبر تدوينة  خبر إيقافه.

وكتب الرياحي على صفحته بالفايسبوك: “أقرأ منذ ساعات خبرا حول ايقافي في بلد اجنبي وحيثيات أخرى مماثلة أجهل مصدرها أو من يقف وراءها…الخبر عار عن الصحة تماما، لست فاسدا أو مجرما في حق وطني حتى أستحق نشر اشاعات بهذا القبح وسوء النية والحقد ، خاصة واني بعيد عن الساحة السياسية والوطنية وتجاذباتها منذ فترة طويلة.شكرا لكل من سأل عني، انا بخير والحمد لله..”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة