AccueilNon Classéتونس : السلطة تستعد الان الى حل الأحزاب وإيقاف قياداتها

تونس : السلطة تستعد الان الى حل الأحزاب وإيقاف قياداتها

 أحمد نجيب الشابي أن السبب وراء عقد جبهة الخلاص الوطني لندوة صحفية طارئة هو التحصل على أخبار من مصادر موثوقة تفيد بأن السلطة تستعد الان الى الإقدام على حل الأحزاب وإيقاف قياداتها وعدد من الشخصيات الوطنية ووضعهم قيد الإقامة الجبرية.

وأضاف: “سيتم ذلك بعد استهداف مقرات الأحزاب خلال الاحتجاجات التي يتم الإعداد إليها يوم الأحد 8 ماي”، مشيرا إلى أنّه تمّ يوم أمس محاولة إحراق مقر حركة النهضة بساقية الزيت، وفق تصريحه.

وأضاف الشابي أنه تم منذ 25 جويلية وضع اليد على كافة السلطات دون وجه شرعي ما يطرح عديد التخوفات على الحقوق والحريات في البلاد.

كما ندد الشابي بالتهديدات والمحاكمات العسكرية للمدنيين التي تأتي في وضع صعب تمر به البلاد ودرجة اضافية في سلم الانهيار الذي تعيشه الدولة.

وأشار الشابي إلى أن البلاد بصدد فقدان مكتسباتها وأن جبهة الخلاص الوطني ستتصدى لكل هذه المحاولات التي تهدد مكتسبات الدولة والديمقراطية.

وأضاف نجيب الشابي أن هناك تهديد فعلي لحرية التنظم والسلم المدني من خلال ما قد يقع والتهديدات المتواصلة على صفحات التواصل الاجتماعي مطالبا كل قوى المجتمع المدني لتحمل مسؤولياته في التصدي لما وصفه بالانهيار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة