تونس : افتتاح مصنع إيطالي بمعتمدية المرناقية‎‎

0
71

أشرف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي رفقة سفير إيطاليا بتونس لورانزو فانارا، يوم الخميس 12 ماي 2022 بمعتمدية المرناقية من ولاية منوبة، على افتتاح مصنع إيطالي لإنتاج البطاقات الالكترونية بقيمة استثمار تقدر بحوالي 23 مليون دينار وذلك بحضور والي منوبة محمد شيخ روحه وعدد من الإطارات الجهوية ومستشاري الوزير.

وأثنى الوزير بالمناسبة على هذه المبادرة الإيطالية في بعث هذا المصنع الذي سيساهم في إيجاد بعض الحلول لشباب الجهة من خلال خلق مواطن شغل لفائدتهم وهو ما يعكس تواصل التعاون الاقتصادي وعلاقات الثقة بين تونس والدول الصديقة ودول الجوار عموما، مثمّنا الدعم الإيطالي المتواصل لتونس.

وأكد مالك الزاهي بالمناسبة أن مثل هذه المبادرات في هذا الإطار تكرّس صورة مختلفة لتصبح المبادرة الإيطالية جزءا من الحل وتجاوز الصورة النمطية التي يحملها شبابنا الحالم بالهجرة عبر “قوارب الموت” بحثا عن فرص شغل في الدول الأوروبية في ظل سنّ قيود دولية تحد من حرية التنقل، و من جانبه سهل الجانب التونسي إجراءات عمل المستثمر في جهة المرناقية تحت راية السيادة الوطنية بحسب ما جاء في كلمة وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي التي ألقاها بالمناسبة.

من جهته أكد سفير إيطاليا بتونس أن هذا الاستثمار الإيطالي في تونس يتنزل في إطار تثمين دور السلطات التونسية في دعم الشركات الإيطالية والتأكيد على أن السياسة والاقتصاد بين البلدين متصلان، وأن من أولويات إيطاليا دعم الاقتصاد التونسي والمساهمة في تشغيل الشباب.

وللإشارة فإن هذا المصنع الإيطالي الموجه إنتاجه كليا للتصدير ينشط في مجال البطاقات الإلكترونية للإضاءة وآلات القهوة والمعلقات الإشهارية وبطاقة تشغيلية انطلقت بحوالي 60 عاملا وإطارا، على أن تبلغ في أفق سنة 2025 حوالي 600 موطن شغل قار، بين إطارات ويد عاملة.