تونس: توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات مع مصر

0
68

أعرب الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة الرقابة المالية المصري، عن سعادته بحضور اللجنة العليا المصرية المشتركة بتونس برئاسة رئيس الوزراء المصري ونظرته التونسية.

وقال إنه كان هناك اجتماعات هيئات أوراق المال العربية في مسقط وكان نائب رئيس هيئة سوق المال التونسي من المشاركين  وناقشنا العديد من الجوانب للتعاون المشترك.

وأضاف في تصريحات خاصة  أنه تم بحث التعاون مع الجانب التونسي بشأن الاستدامة وتغير المناخ والثقافة المالية وهذه احد محاور الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع الجانب التونسي ممثلة في هيئة سوق المال.

وأشار عمران إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول خلال اجتماعات اللجنة اليوم لتبادل الخبرات وبناء القدرات سيكون من ضمن المحاور التي تم الاتفاق عليها مع الجانب التونسي، مشيرا إلى أننا لدينا قدرات جيدة في مصر سواء فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل أو الإفصاحات المطلوبة من الشركات فيما يتعلق بالاستدامة وتغير المناخ.

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع اتحاد هيئات الأوراق المالية بشان المركز الإقليمي للتمويل المستدامة وهذا تابع للهيئة وله دور هام متعلق بالاقتصاد الاخضر والتمويل المستدام خاصة في ظل تنظيم مصر لمؤتمر تغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل فلدينا دور مهم لتنمية هذه الممارسات ورفع الثقافة المالية في هذا الاطار.

واوضح رئيس هيئة الرقابة المالية مستعدة لاستضافة الاشقاء التونسيين في القاهرة وتبادل الخبرا سويا في هذا الشأن.