ليبيا : واشنطن ترفض الاستيلاء على السلطة أو الاحتفاظ بها بالقوة

0
204

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء التقارير التي تتحدث عن اشتباكات مسلحة في طرابلس داعية جميع الجماعات المسلحة إلى الامتناع عن العنف.

وحثت سفارة الولايات المتحدة في بيان لها القادة السياسيين على أن يدركوا أنّ الاستيلاء على السلطة أو الاحتفاظ بها من خلال العنف لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بشعب ليبيا.

وبينت سفارة الولايات المتحدة أن السبيل الوحيد القابل للتطبيق للوصول إلى قيادة شرعية هو السماح لليبيين باختيار قادتهم مؤكدة أن المحادثات الدستورية الجارية الآن في القاهرة تكتسي أهمية أكثر من اي وقت مضى.

وأضافت السفارة الأمريكية: ينبغي أن يدرك أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة المجتمعين هناك أنّ استمرار عدم وجود قاعدة دستورية تُفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في إطار زمني واقعي ولكن حازم قد يحرم الليبيين من الاستقرار والازدهار الذي يستحقونه.

وفي الأثناء أعلن المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن رئيس مجلس الوزراء فتحي باشاغا وعدد من أعضاء الحكومة غادروا العاصمة طرابلس بعد وصولهم يوم أمس؛ وذلك حرصا على أمن وسلامة المواطنين وحقنا للدماء وإيفاءً بتعهدات الحكومة التي قطعتها أمام الشعب الليبي بخصوص سلمية مباشرة عملها من العاصمة وفقا للقانون.

وأعربت الحكومة في بيان لها عن خالص الشكر لكل الأجهزة الأمنية والشرطية على التزامها بالقانون وحفاظها على أمن العاصمة وسلامة المدنيين، كما قدمت شكرها لأهالي مدينة طرابلس على حفاوة الأستقبال وكرم الضيافة.