Accueilاقتصادالمفوضية الأوروبية تقدم مساعدة الى " الشعب التونسي " ب300 مليون يورو

المفوضية الأوروبية تقدم مساعدة الى ” الشعب التونسي ” ب300 مليون يورو

تحت عنوان مساعدة الى الشعب التونسي أعلنت المفوضية الأوروبية ، نيابة عن الاتحاد الأوروبي أنها صرفت اليوم 300 مليون دولار في شكل مساعدات مالية كلية (MFA) لتونس. هذه هي الدفعة الثانية والأخيرة في إطار برنامج وزارة الخارجية المعتمد لتونس في سياق COVID-19 للتخفيف من الأثر الاقتصادي لوباء الفيروس التاجي وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي. تم صرف الدفعة الأولى البالغة 300 مليون يورو في جوان2021 ، بعد مصادقة البرلمان التونسي على اتفاقية المساعدة المالية الكلية. تونس هي الدولة التاسعة التي تم فيها استكمال برنامج التمويل العائلي العائلي في سياق COVID-19 ، من أصل عشرة شركاء في التوسيع والشركاء في الجوار استفادوا من حزمة الطوارئ MFA البالغة 3 مليارات يورو. في سياق الوباء.

ستمكن هذه المساعدة تونس من تخصيص الموارد للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية السلبية للوباء على سكانها ، والتي تفاقمت الآن بسبب التأثير الأمني ​​السلبي للعدوان الروسي على أوكرانيا من الغذاء والطاقة. تم صرف ما مجموعه 600 مليون يورو في شكل قروض في إطار برنامج المساعدة الطارئة هذا خلال العام الماضي ،

وهو دليل ملموس على تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب التونسي في هذا الوقت الذي يشهد أزمة غير مسبوقة. تُمنح أموال الطوارئ هذه لتونس في شكل قروض طويلة الأجل بشروط ميسرة للغاية. وستساعد في تسهيل ميزان المدفوعات التونسي ووضع الميزانية ، مع دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الرئيسية. وتشمل هذه التدابير المعتمدة لتحسين استدامة المالية العامة وإصلاح القطاع العام ، وتعزيز آليات الحماية الاجتماعية في البلاد ، وتعزيز تحديث وإصلاح المؤسسات العامة وتعزيز الاستثمار الخاص من خلال تحسين مناخ الأعمال.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة