Accueilالاولىغازي الشواشي: قيس سعيّد انتهى و سوف أقاضيه

غازي الشواشي: قيس سعيّد انتهى و سوف أقاضيه

دعا امين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الاربعاء 25 ماي 2022 رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى الاستقالة ، قائلا “حكومة نجلاء بودن كاريثية باتم معنى الكلمة وعليها الرحيل اليوم قبل الغد..واعضاء الحكومة سيحاكمون بسبب تخريب الاقتصاد التونسي وسيحاسبون للمساهمة في ذلك طبقا لقوانين الدولة التونسية”.

واضاف الشواشي في حوار له على موجات اذاعة “اي اف ام” اليوم، “الوقت حان لتصحيح المسار في اطار القواعد الدستورية واحترام الديمقراطية الذي ناضلت من اجله اجيال واجيال ..اليوم قيس سعيد ضرب المسار الديمقراطي في الصميم وهو يبشر بنظام فردي وفي كل مرة يقول بعد الاطلاع على الدستور في حين انه الغى الدستور ودمر كل مؤسسات الدولة وركز مؤسسات موالية على مقاسه ينتظر من الناس ان تخدم مشروعه”.

واردف “اعتقد ان فترة قيس سعيّد انتهت واليوم علينا كنخب ان نفكر في البديل ديمقراطي ووطني يبني على ايجابيات الماضي وتجاوز كل السلبيات تشاركية او لا تكون هذا هو الحل لتونس”، مشددا على ان تونس اخطر من الوضعية التي مرت بها سنة 2013.

وأكد الشواشي، رفض حزب التيار الديمقراطي العودة إلى ما قبل 25 جويلية، كما أبدى رفضه تركيز نظام فردي جديد في تونس، مؤكدا أن هدف التيار إسقاط الإستفتاء الذي وصفه بـ”المهزلة”، حسب تعبيره. 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة