Accueilالاولىأطباء يطالبون بنقل القضاة المضربين عن الطعام فورا للمستشفى

أطباء يطالبون بنقل القضاة المضربين عن الطعام فورا للمستشفى

علم موقع تونيزي تيليغراف ان الأطباء المتابعين للوضع الصحي للقضاة المضربين عن الطعام طالبوا بنقلهم على وجه السرعة الى المستشفى قبل حدوث الكارثة

وقال أحد الأطباء الذي فحص اليوم المضربين عن الطعام أن وضعيتهم مرشحة للتدهور فأكثر وأن أعضاء حيوية مهددة قبل غيرها كالقلب والكلى .

وينفذ  القضاة حمادي الرحماني ورمزي بحرية ومحمد الطاهر الكنزاري اضرابا عن الطعام منذ 22 جوان الماضي للمطالبة  بإلغاء المرسوم عدد 35 المؤرخ في 01 جوان 2022 الذي أسند لرئيس الجمهورية سلطة اعفاء القضاة وعزلهم من القضاء خارج أي سند دستوري وقانوني و بالرجوع في الأمر الرئاسي عدد 516 الذي أعفى بموجبه رئيس الجمهورية 57 قاضيا بصفة مفاجئة وبجرة قلم ودون تمكينهم من الدفاع عن أنفسهم وفق الضمانات التأديبية المكفولة لهم .

كما يطالبون بإرجاع القضاةالمعفيين فورا إلى وظائفهم ورفع المظالم عنهم وفتح تحقيق اداري في ظروف وملابسات اعداد قائمة الاعفاءات وضلوع جهات سياسية وإدارية وقضائية في ذلك بهدف تصفية عدد كبير من القضاة المشهود لهم بالاستقلالية والنزاهة والكفاءة .

وطالبوا كذلك باستعادة المسار الدستوري والمؤسساتي للسلطة القضائية والالتزام بمبدأ الفصل بين السلط والتوقف عن التدخل في القضاء .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة