عائلة عادل الدعداع في ورطة

0
761

 أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 المتعهد بالقضية المتعلقة بمؤسسة ”أنستالينغو” أصدر اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، بطاقة إيداع بالسجن في حق ابنة القيادي بحركة النهضة عادل الدعداع، وذلك من أجل تهم تعلّقت بتبييض وغسيل الأموال والتآمر المقصود به الإعتداء على أمن للدولة الداخلي.

وقد أحيلت زوجة الدعداع اليوم على أنظار قاضي التحقيق بحالة احتفاظ من طرف إدارة الشرطة العدلية بمقتضى إنابة قضائية صادرة عن قاضي التحقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن عادل الدعداع وابنته مدرجان في التفتيش على ذمة نفس القضية.

وكشف الاستاذ مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع في ما يُعرف بقضية شركة “انستالينغو” اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 أصدر اليوم بطاقة إيداع بالسجن في حق ابنة رجل الأعمال عادل الدعداع .

وابرز المحامي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ان بطاقة الايداع جاءت من اجل “تهم تبييض وغسل الأموال والتآمر المقصود به الإعتداء على أمن الدولة الداخلي”..

ولفت الى أن زوجة الدعداع غير مشمولة بالبحث في القضية .

وتجدر الاشارة في هذا الاطار الى انّ قضية الحال شملت 27 شخص تمّ سماع البعض منهم في ما احيل البعض الاخر بحالة فرار، كما ان بعض الاطراف ومن بينهم رئيس مجلس نواب الشعب المنحل راشد الغنوشي قد شمله قرار فتح البحث الا انه لم يتمّ سماعه لا لدى باحث البداية ولا لدى النيابة العمومية، وتبعا لذلك أعطى قاضي التحقيق المتعهد بالملف انابة عدلية للفرقة المختصة بالقرجاني لسماع كافة الاطراف التي شملتها الابحاث واستكمال الاعمال والاختبارات اللازمة.