Accueilالاولىما حقيقة الوساطة الجزائرية بين سعيد والطبوبي

ما حقيقة الوساطة الجزائرية بين سعيد والطبوبي

نفت مصادر نقابية لتونيزي تيليغراف علمها بوجود أية وساطة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل .

وقال مصادرنا ان ما يتم تداوله عن وجود وساطة لا أساس له من الصحة ولا علم لنا به ” مصادرنا أكدت أنه ثمة لقاءات على أعلى مستوى قام بها الأمين العام بدعوة رسمية وقع خلالها تناول العلاقات الثنائية ولعب الاتحاد دور الدبلوماسية النقابية إن صح التعبير ”

وقد علمنا ان اللقاءات تناولت مسألة تواصل غلق الحدود بن البلدين وقد تلقى الاتحاد وعودا بالنظر في المسألة اضافة الى التأكيد على تسهيل مسألة نقل الغاز

ويبدو ان مرد هذه التكهنات قيام السلطات الجزائرية بتوجيه دعوة لكل من سعيد والطبوبي للمشاركة في احتفالات الجزائر بالذكرى ال60 للاستقلال .

ويزور الرئيس قيس سعيد والأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، الجزائر، للمشاركة في الاحتفال بالذكرى 60 لعيد الاستقلال، في وقت تحدثت فيه بعض المصادر عن احتمال قيام الرئيس عبد المجيد تبّون بالوساطة بين الطرفين، في محاولة لحل الأزمة السياسية المتواصلة في البلاد، والتي تصاعدت أخيرا عقب الإعلان عن مسودة الدستور الجديد.

وأعلنت الرئاسة التونسية عن “زيارة أخوة وعمل” يؤديها سعيد إلى الجزائري يومي الإثنين والثلاثاء، تلبية لدعوة تبون للمشاركة في الاحتفال بالذكرى 60 لعيد الاستقلال.

ويؤدي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بداية من يوم الأحد 3 جويلية 2022 زيارة إلى الجزائر بدعوة رسمية من الحكومة الجزائرية والاتحاد العام للعمال الجزائريين .

واستقبل سليم لباطشة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، الوفد النقابي التونسي الذي يضم إضافة إلى الأمين العام أنور بن قدور الأمين العام المساعد المسؤول عن الدراسات والخبير الاقتصادي عبد الرحمان اللاحقة .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة