وزارة الداخلية تدعو بن تيشة الى تغيير وثائقه الادارية

0
184

اكدت مصادر رسمية من وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء 05 جويلية 2022،  ان المستشار السابق في رئاسة الجمهورية نور الدين بن تيشة  لا يشغل المنصب المذكور منذ سنة 2019 وان الخطة منسوبة إلى مؤسسة حساسة كمؤسسة رئاسة الجمهورية وعليه تم منعه من السفر وتم القيام بهذا الإجراء إلى حين تحيين وضعيته في الاوراق الرسمية.

وأكدت ذات المصادر من وزارة الداخلية في تصريح لشمس آف آم، حرصها على تطبيق القانون والمساواة بين جميع المواطنين دون إستهداف أي شخص، مؤكدة انها فتحت بحثا إدرايا للوقوف على ظروف تمكين بن تيشة من الجواز بهذه الصفة سنة 2021.

وأكدت الوزارة انه تم سحب جواز سفر نور الدين بن تيشة وتقديمه للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية للبحث وذلك على إثر تعليمات من النيابة العمومية بعد ان اتضح ان المعني متحوز على جواز سفر بصفة مستشار أول برئاسة الجمهورية استخرجه سنة 2021 باستعمال بطاقة تعريف وطنية مستخرجة سنة 2017 حاملة لنفس المهنة.

وأقرت المصادر ذاتها انه وحسب القانون عدد 27 لسنة 1993 المتعلق ببطاقة التعريف الوطنية تم التاكيد بالفصل 4 انه يتعين على صاحب بطاقة التعريف الوطنية تعويضها في أجل 30 يوما في حالة تغيير المهنة او الإقامة …

هذا واكدت مصادرنا ان بن تيشة توجه للفرقة المعنية بالامر رفقة محاميه.

ويذكر أن بن تيشة أكد منعه من السفر أمس والاعتداء على حقه في التنقل، مبينا أن من أسدى التعليمات بذلك ليس بعيدا عن دوائر القرار الأولى في البلاد.