Accueilالاولىبعد تجميد حسابات رئيسها : حركة النهضة تستنكر وتتهم

بعد تجميد حسابات رئيسها : حركة النهضة تستنكر وتتهم

أصدرت حركة النهضة اليوم الأربعاء 06 جوان 2022، بلاغا على خلفية صدور قرار بتجميد الحساب البنكي لرئيس الحركة راشد الغنوشي على خلفية التحقيق في قضية جمعية نماء التنموية””.

وأكدت النهضة أن إصرار “سلطة الانقلاب على حشر اسم رئيس النهضة في ملف جمعية نماء التنموية وغيرها من القضايا يتنزل في سياق التشويه وتلفيق التهم الكيدية  بغاية خلق حالة استقطاب وتخويف الناس من مغبة فشل الاستفتاء على الدستور والإيهام بعودة الحركة الى السلطة في هذه الحالة رغم تفنيد الواقع السياسي لذلك وتأكيد الحركة مرارا عن إرادتها الجازمة في استعادة المسار الديموقراطي وليس العودة إلى السلطة أو العودة إلى ماقبل 25 جويلية”.

وشددت على أن “الغنوشي قام بالتصريح بممتلكاته وأن معاملاته البنكية  قانونية ولم يتلق أي أموال من أي جهة خارجية كانت أو داخلية بما فيها جمعية نماء محل التحقيق القضائي ولم يقم بأي تحويلات مالية لصالح  أي جمعية”.

 كما استنكرت الحركة “إصرار سلطة الانقلاب على الزج باسم رئيسها في قضية ليس له علاقات مالية بأي من الأشخاص المذكورين فيها” وأدانت ما اعتبرتها “محاولة تطويع القضاء لتصفية الخصوم السياسيين في سياق حسابات انتخابية ضيقة لا تخفى على أحد”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة