الغنوشي : كل الاتهامات ضدي ثبت أنها فارغة

0
209

مباشرة بعد اخلاء سبيله قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ” أن فريق الدفاع عني دحض كل الاتهامات ضدي والتي ثبت أنها فارغة “

وأضاف الغنوشي أن المحكمة بينت اليوم أنها حققت قدرا كبيرا من الاستقلالية.

وتابع رئيس حركة النهضة التونسية قائلا “تعودنا كحركة سياسية على الإقصاء بالأحكام الفاسدة لكن المحكمة اليوم أثبتت استقلالها”.

واعتبر الغنوشي أن تونس تواجه أزمة اقتصادية وبطالة وغلاء، ولكن بالمضي في طريق الحرية يمكن حل تلك المشاكل.

وعقب انتهاء الجلسة، قال المتحدث باسم حركة النهضة إن الزج باسم الغنوشي في التحقيقات يهدف إلى التغطية على “فشل حملات الاستفتاء على الدستور”

و جاء هذا التصريح بعد ان قرّر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022، إبقاء رئيس الحركة ورئيس البرلمان المنحلّ راشد الغنوشي في حالة سراح في قضيّة ما يُعرف بجمعيّة “نماء تونس” التي وُجّهت لها اتهامات بتبييض الأموال.

وحضر الغنوشي برفقة أكثر من 15 محاميا منهم بينهم زينب براهمي ونجيب الشابي ونورالدين البحيري ورضا بالحاج وعبد الرزاق الكيلاني وفتحي كرعود وناجي الزواري وسامي الطريقي وصالحة بن عائشة.

وأفاد مصدر مؤكّد بأنّ ممثّلة النيابة طلبت إصدار بطاقة إيداع بسجن المرناقية في حقّ راشد الغنوشي إثر نهاية التحقيق ليتمّ بعد ذلك ترافع لسان الدفاع عنه.

وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، قرّرت يوم الخميس 14 جويلية 2022، إرجاع ملف القضية التحقيقية المتعلّقة بجمعية “نماء تونس” إلى قاضي التحقيق المتعهّد لاستكمال أعماله، ومن بينها استنطاق رئيس حركة النهضة المشمول بالأبحاث في هذا الملف.