Accueilالاولىالطبوبي : هناك مؤشرات تؤكد محاولات لضرب العمل النقابي

الطبوبي : هناك مؤشرات تؤكد محاولات لضرب العمل النقابي

كشف نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وجود عدّة مؤشرات تؤكّد محاولات ضرب العمل النقابي ومواصلات اعتماد الحكومة المنشور عدد 20 الا  أنّ المنظّمة الشغيلة ” ستواصل القيام بدورها الوطني والاجتماعي “.
واعتبر الطبوبي خلال لقاء بمدينة صفاقس أنّ الوضع العام في تونس يتطلّب وعي السلطة بأنّه لا مجال لحل الاشكاليات الحالية دون حوار جدي حول الملفات الاجتماعية والاقتصادية التي تهمّ الأجراء  في ظل تفاقم تدهور المقدرة الشرائية  والارتفاع الجنوني للأسعار الذي يتطلّب حلولا عاجلة بعيدا ، عن الشعارات، وفق قوله.

وفي سياق آخر قال الطبوبي إنّ الاتحاد لا يذهب للاضراب من أجل الإضراب، بل انّه يُدفعُ نحو ذلك في عديد الأحيان جراء   غياب الحوار، مشيرا إلى أنّ الحكومة مازالت رافضة للحوار رغم مرور شهرين على الاضراب العام في القطاع العام.

من جهة أخرى قال الطبوبي ” لن نقبل بتصربح السفير الأمريكي ولا بأي تدخل في السيادة الوطنية ” واستطرد بالقول  ان مواقف الاتحاد ثابتة كذلك في مسألة رفض التطبيع ويعتبر ذلك ” خطا أحمر ” وأشار إلى أن الاتحاد العام التونسي للشغل يتعرض إلى هجمات من الخارج على خلفية مواقفه المناهضة كليا للتطبيع.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة