Accueilالاولىيوسف الشاهد : الهبة البريطانية خيال في خيال

يوسف الشاهد : الهبة البريطانية خيال في خيال

في رده حول ما تردد من مزاعم حول الهبة البريطانية لتونس قال يوسف الشاهد رئيس الحكومة السابق ” لم تتلق الحكومة أموالا ولا هبة بريطانية ولا 18 مليون دولار. كله من محض خيال انفلت عن العقال في إطار غير اخلاقي رديء سمته اختلاق الأكاذيب ومغالطة الرأي العام”.

وتابع:” الهبات تخضع لمعايير واتفاقيات معينة بين الدول ولم تمنح  لتونس اي هبة من بريطانيا. هناك تعاون تقني ( programme de renforcement de capacités et d’assistance technique) بين تونس وبريطانيا انطلق منذ 2014 يخضع لعملية مراقبة دقيقة للانشطة المكونة له ويتمثل في وضع خبراء وتقنيين في التخطيط والاستراتيجيا والاتصال لدعم قدرات الإدارة التونسية. هذا التعاون التقني تقوم به تونس مع العديد من الدول ولازال متواصلا إلى اليوم”.

واعتبر الشاهد أن بعض وسائل الاعلام تفعل كل شيء من أجل “البوز” و ترمي عرض الحائط بكل المواثيق الصحفية و الأخلاقية وتبني سيناريوهات خيالية، رفقة الصفحات الفايسبوكية المأجورة، بناءا على تقرير للتدقيق في القروض لم ينشر بعد بل ولم  تتطلع عليه اصلا.

وأكد أنه احتفظ بحقه في مقاضاة وسائل الاعلام التي تنشر اخبارا زائفة وتطلق الاتهامات دون ادنى تثبت و تحقيق رغم تكذيب السفارة البريطانية لهذا الموضوع عديد المرات.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة