Accueilالاولىمن بين ضحاياه مهاجر تونسي : الكشف عن هوية القناص الغامض بكندا

من بين ضحاياه مهاجر تونسي : الكشف عن هوية القناص الغامض بكندا

قالت وسائل اعلام كندية أن القناص الغامض الذي تمكن من قتل ثلاثة أشخاص من بينهم تونسي يدعى عبد الله الشيخ وهو مصاب بمرض نفسي حاد وأقام في أكثر من مناسبة بمصحات للعلاج النفسي كما انه حوكم في السابق في قضايا عنف وأنه كان ينتظر جلسة لمحاكمته السنة القادمة في جريمة عنف جنسي .

وقال شقيقه للصحافة الكندية أمس ” لقد تم علاج شقيقي والسيطرة على مشاكل صحته العقلية بعد أن مكث في المستشفى عدة مرات. رأيته يوم الثلاثاء. كان هادئا. عادي ، لم يكن عدوانيًا. ما كان يجب أن يطلقوا النار عليه.”

وقال والده ” لقد اعتقل بالفعل منذ فترة طويلة. كان يعاني من مشاكل نفسية خطيرة. قال والد المشتبه به الشاب ، الذي التقت به صحيفة لابرس الكندية في وقت سابق اليوم ، “لقد كان في مستشفى للأمراض النفسية لمدة شهر”.

وقبل ذلك أكدت السلطات لوسائل الإعلام خلال اليوم أن جرائم القتل الثلاث التي هزت مونتريال الكبرى في الأيام الأخيرة ارتكبت على يد مطلق نار واحد. عبد الله شيخ هو المشتبه به الرئيسي في مقتل ثلاثة ضحايا أبرياء ، وفقًا لمعلومات الشرطة لدينا. كان سيتصرف بمفرده. جرت عمليات البحث قبل الساعة 7 صباحًا بقليل في فندق بيير ، في حي سان لوران ، حيث كان القاتل المزعوم مختبئًا. و عثرت الفرق أثناء الليل على سيارة مشبوهة – دودج تشالنجر بيضاء – استأجرها مطلق النار المزعوم عبر منصة Turo. كان الأخير محاطًا بمحيط كبير للشرطة لبضع ساعات على الأقل عندما قُتل في ساحة انتظار المنشأة. بما أن الشاب البالغ من العمر 26 عامًا قد قُتل بالرصاص خلال عملية للشرطة ، فإن مكتب التحقيقات المستقلة (BEI) سيكون مسؤولاً عن التحقيق. نُقل ملف جرائم القتل الثلاث إلى أمن كيبيك.

وكان اخر ضحية لسلسلة جرائم القتل هذه هو أليكس ليفيس كريفير ، وهو من سكان لافال البالغ من العمر 22 عامًا. كان يركب لوح تزلج في منطقة لافال دي رابيدز عندما وقع إطلاق النار. كان سيتم استهدافه بشكل عشوائي. وقتل رجلان على بعد ساعة من بعضهما البعض مساء الثلاثاء. الضحية الأولى هو أندريه فرناند ليميو ، رجل يبلغ من العمر 64 عامًا ، والد ديفيد ليميو ملاكم كيبيك. بعد ساعة ، وجد الضباط رجلاً ملقى على الأرض مصابًا بأعيرة نارية ، على بعد حوالي ميلين من القتل الأول. كما توفي التونسي محمد صالح بلحاج ، ضابط التدخل في مستشفى ألبرت بريفوست للصحة العقلية ، 48 عاماً ، متأثراً بجراحه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة