Accueilالاولىتونس : عزل إمام بسبب الصلاة بآية ''إنقلبتم على أعقابكم'' ؟

تونس : عزل إمام بسبب الصلاة بآية ”إنقلبتم على أعقابكم” ؟

 أكد كاتب عام نقابة الشؤون الدينية بالاتحاد العام التونسي للشغل عبد السلام العطوي، أن النقابة ستدقق في أسباب إقالة أحد الأئمة بولاية نابل من قبل وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي على خلفية ما راج بشأن تلاوته للآية عند أداء الصلاة بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية أعتبرت أنها تشير للانقلاب.

وشدد العطوي، في تصريح لإذاعة “اي آف آم”، على أن الطرف النقابي سيتحرى في الواقعة ولن يبقى مكتوف الأيدي أمام نزيف عزل الأئمة.

وأشار، إلى أن الآية التي قيل انها تسببت في عزل الإمام هي (الآية 144 من سورة آل عمران) ”وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ”.

وأشار العطوي لموقع “تونس الرقمية” بالجهة الى ان وزير الشؤون الدينية توجه الى إمام الخمس بعد الصلاة وقال له” المرة الجاية كيف نجيك ما تقراليش آية تدل على الإنقلاب..احنا ما ننقلبوش”.

واعتبر المتحدث ان الجامعة بانتظار تسلم الإمام المعني لقرار انهاء التكليف الى حين تأكد هذا الاعفاء مشددا على انه ان صح هذا القرار فعلى الدنيا السلام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة