جامعة التعليم الثانوي تطلب رأس وزير التربية

0
121

قبل أقل من شهر عن العودة المدرسية لوحت جامعة التعليم الثانوي بمواجهة منتظرة مع فتحي السلواتي وزير التربية اذ كشف الكاتب العام المساعد بجامعة التعليم الثانوي فخري السميطي أن الجامعة ستعقد هيئة إدارية قبل العودة المدرسية لترد على وزارة التربية بخصوص عدد من القرارات، خاصة منها المناظرات الإستثنائية.

وأفاد السميطي  خلال تدخل هاتفي عبر اذاعة شمس أف أم ، اليوم الثلاثاء، ان” وزير التربية لا يجب ان يبقى على رأس الوزارة لانه يتعمد إثارة الشريك الإجتماعي وضرب العمل النقابي”.

وأشار السميطي إلى ان الجامعة “ستنفذ غدا الأربعاء وقفة إحتجاجية امام مقر وزارة التربية”، إحتجاجا على ماوصفه “بممارسات الوزير لضرب الحق النقابي”.

وعلى ذلك، قال السميطي ان “وزير التربية يحمل أجندة تتعمد ضرب الحق النقابي المكفول بالدستور”، مضيفا القول إنهم “لن يكونوا عسكر كردونة”.

كما قال السميطي إن “وزارة التربية تمادت في تجاوزاتها”، محملا الوزير المسؤولية كاملة في الشوشرة وتعمده التشويش على السنة الدراسية الجديدة بإثارته لعديد الملفات والمسائل منها المناظرات الإستثنائية التي تم إقرارها لعقاب عدد من المحتجين على ظروف الإقامة والإعاشة وتعويضهم بغيرهم، وفق تعبيره.

ويذكر أن جامعة التعليم الثانوي كانت قد أصدرت بيانا مؤخرا، دعت من خلاله منظوريها لمقاطعة المناظرات الإستثنائية.