Accueilالاولىاضراب أعوان الملاحة الجوية : وأرقام الخطوط التونسية خارج الخدمة

اضراب أعوان الملاحة الجوية : وأرقام الخطوط التونسية خارج الخدمة

اتصل بنا عدد من المواطنين الذين حاولوا مرارا وتكرارا الاتصال بالرقم الذي وضعته الخطوط التونسية على ذمتهم للاستفسار عن مصير رحلاتهم الا ان الجهة المقابلة لا ترد عليهم هذا ما أكده لنا عدد من المسافرين والمسافرات العالقين الان في عدد من المطارات الدولية .

وبالأمس أعلنت شركة الخطوط التونسية، في بلاغ لها أنّ برنامج رحلاتها من وإلى تونس، سيتأثّر بسبب إضراب أعوان الملاحة الجويّة بديوان الطيران المدني والمطارات المزمع تنفيذه غدا الجمعة. 

وأكّدت ”التونيسار” على أنّها ستبذل قصارى جهدها لاتّخاذ إجراءات لتخفيف من تداعيات هذا الإضراب على برنامجها غدا.

ولمزيد من الاستفسار، دعت الخطوط التونسية كافة حرفائها إلى الاتّصال على الأرقام التالية:

من تونس: 81.107.777

من الخارج: 70.019.160 (216+)

علما وأن أعوان و فنيّ الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني بمطار تونس قرطاج قرروا تنفيذ الإضراب اليوم 9 سبتمبر بسبب عدم تنفيذ مطالبهم من قبل سلطة الإشراف.

 وذكّر الطرف النقابي أنّه قرر في مرحلة أولى تأجيل الإضراب  يوم 25 أوت 2022 إلى 9 سبتمبر 2022 بطلب من رئاسة الحكومة ووزارة الاشراف.

وجدّدوا تمسّكهم بهذه المطالب المدرجة ببرقية الإضراب بتاريخ 11 أوت 2022  ، تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021،  سد الشغورات العاجلة، قانون الإطار،  دلائل التكوين،  برامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، المساكن الإدارية.

 واعتبرت النقابة الأساسية لفنيّي الملاحة، أنّ طريقة التسخير التي اعتمدتها الإدارة العامة تتعارض مع حقّ الإضراب الذي يكفلّه الدستور

 ويستمر الاضراب بعد فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت بمقرّ وزارة النقل بحضور وزير النقل ووفد عن الاتّحاد الجهوي للشغل بتونس ونقابة فنيّي الملاحة الجوية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة