Accueilالاولىالنجم روجر فيدرر يعلن اعتزاله تنس المحترفين

النجم روجر فيدرر يعلن اعتزاله تنس المحترفين

أعلن النجم السويسري، روجر فيدرر، يوم الخميس، اعتزاله تنس المحترفين بعد فوزه بعشرين لقبا في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

لم يشارك فيدرر (41 عاما) في أي بطولة منذ خوضه بطولة ويمبلدون في جويلية 2021. وكان اللاعب السويسري قد خضع لسلسلة من العمليات الجراحية في الركبة.

ونشر فيدرر أحدث أخباره على “تويتر”، قائلا إن حفل وداعه سيكون بطولة كأس ليفر المقررة في لندن الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن كأس “ليفر” هي بطولة للفرق تديرها شركة تابعة لفيدرر.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من نهاية بطولة أميركا المفتوحة للتنس، التي من المتوقع أن تكون آخر بطولة للبطلة الأميركية سيرينا ويليامز، حائزة 23 بطولة كبرى.

وقال اللاعب “عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات. لكني أيضا أعرف قدرات جسمي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرا كانت واضحة. عمري 41 عاما”.

وأضاف النجم السويسري “لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عاما. عاملني التنس بكرم يفوق كل أحلامي والآن لابد لي من معرفة الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي الاحترافية.

وتابع “كأس ليفر الأسبوع المقبل في لندن ستكون بطولتي الأخيرة في ملاعب المحترفين. سألعب المزيد من التنس مستقبلا بالطبع لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى أو بطولات المحترفين”.

وخضع لثلاث عمليات جراحية في آخر عامين وكانت آخر مباراة له في بطولات المحترفين خلال الهزيمة من البولندي هوبرت هوركاتش في دور الثمانية بويمبلدون 2021.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة