Accueilالاولىتونس : حركة النهضة تقدم شكاية الى نادي مدريد

تونس : حركة النهضة تقدم شكاية الى نادي مدريد

على إثر قرار الاحتفاظ برئيس الحكومة الاسبق على العريض بعد الاستماع إليه في قضية ماعرف بالتسفير إلى بؤر التوتّر تقدم القيادي في حركة النهضة ونائب رئيس مجلس النواب المنحل ماهر المذيوب بشكاية إلى نادي مدريد. وطالب المذيوب في شكايته رئيس نادي مدريد بالضغط على السلطات التونسية من أجل إطلاق سراح، عضو النادي ،علي العريض، رئيس الحكومة التونسية الأسبق.

وفيما يلي نص الشكاية:

بسم الله الرحمن الرحيم

تونس في 20 سبتمبر 2022.

بلاغ عاجل للسيد دانيالو تيرك المحترم Danilo Türk الرئيس السابق لجمهورية سلوفينا ، رئيس نادي مدريد.

السيدات و السادة رؤساء الحكومات و الدول أعضاء نادي مدريد، المحترمين.

يؤسفني إبلاغكم، انه بعد 14ساعة من الاستماع في ظروف ليلية قاسية ،قامت السلطات التونسية، البارحة 19 سبتمبر 2022 بالاحتفاظ بزميلكم ،السيد علي العريض، رئيس الحكومة التونسية الأسبق.

و حسب السادة المحامين فان ملف السيد علي العريض، فارغ،و لا يستدعي الاحتفاظ به و الحد من حريته، خاصة و انه تقدم للفرقة الأمنية المكلفة بالبحث بكل طواعية.

يبلغ السيد العريض من العمر 67 عاما، قضى منها 16سنة في السجن الانفرادي خلال ظلمات الاستبداد ، و يعد أحد أبرز رجال الدولة في زمن الانتقال الديمقراطي،،،و لم يتعافى بعد من مخلفات حادث أليم ، منذ بضعة اسابيع،أجرى اثره عدة تدخلات جراحية قاسية.

و أمام هذه الممارسات التعسفية، فإن الواجب الأخلاقي و القيم الديمقراطية المشتركة تحتم علينا الضغط على الحكومة التونسبة من أجل إطلاق سراح السيد علي العريض رئيس الحكومة التونسية الاسبق و ضمان عيشه بكرامة في ظل دولة القانون.

ماهر المذيوب مساعد رئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة