Accueilالاولىقضية التسفير : ماذا في الملف وكم عدد المعنيين بالتحقيق

قضية التسفير : ماذا في الملف وكم عدد المعنيين بالتحقيق

أكد النائب محمد العفاس ظهر اليوم ما صرح به المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة سمير ديو حول طبيعة التحقيقات التي خضع لها عدد من قيادات حركة النهضة ونواب سابقين اذ اكد العفاس بعد خروجه من التحقيق ، انه يوجد  817 شخص معنيون بالتحقيقات من بينهم  الرئيس السابق المنصف المرزوقي “هو ملف يعود الى سنتي 2012 -2013 ” لا وجود لوقائع تنسب ، و لا علاقة للتسفير في هذه القضية انما كانت اسئلة تتعلق بالدعاة الذين قدموا الى تونس ، و أسئلة حول النشاط المسجدي ” .

و بالنسبة لعلي العريض تعلقت الاسئلة بالتعيينات في وزارة الداخلية وفق ما اكده العفاس . 

بدوره قال سمير ديلو أنّ كل الأسئلة التي تمّ توجيهها لنائب رئيس حركة النّهضة علي العريض، أول امس لا علاقة لها بملف تسفير التونسيين إلى بؤر الارهاب و قال ديلو إنّ هيئة الدّفاع عندما اطلعت على الملف استبعدت أن يتمّ الاحتفاظ بموكلها. 

و أشار ديلو إلى انّه من بين الأسئلة التي وجّهت للعريض هي وجود أنفاق على حدود ليبيا طولها 72 كلم، و هو ما يؤكّد وجود عملية لتركيب ملف. 

وأكد المحامي مختار الجماعي عضو بهيئة الدفاع عن قيادات حركة النهضة على غرار راشد الغنوشي وعلي العريض و الحبيب اللوز في ملف التسفير، في برنامج ”ميدي شو” اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 أن عدد المشمولين بالملف ينتمون لتيارات مختلفة، ومن مدنيين وأمنيين.

وأضاف ” التحقيقات في ملف التسفير إلى بؤر الإرهاب طالت المئات وتجاوزت قيادات حركة النهضة إلى شخصيات ومسؤولين تحملوا مناصب في الدولة.. والملف خال من وسائل إثبات قوية ودالة رغم أن باحث البداية فُتح له المجال واسعا للبحث..”

واعتبر المحامي مختار الجماعي أن الملف سياسي بامتياز، متابعا ” أعتبر أن الملف سياسي بامتياز، وعديد الأسماء الإدارية والأمنية والسياسية في الملف ستفاجئُكم..’

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة