AccueilNon Classéبيان للبنتاغون يؤكد على دور تونس والولايات المتحدة لمواجهة تحديات الارهاب...

بيان للبنتاغون يؤكد على دور تونس والولايات المتحدة لمواجهة تحديات الارهاب والحرب الروسية في أوكرانيا

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم انه “تعزيزًا للعلاقة الأمريكية التونسية التي تعود إلى عام 1797، وقعت الولايات المتحدة وتونس وثيقة الهيئة العسكرية المشتركة السنوية الخامسة والثلاثين كجزء من خارطة الطريق الأمريكية التونسية للتعاون الدفاعي. ”

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية ” شارك مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي الدكتور سيليست والاندر ووزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش في رئاسة اللجنة العسكرية الأمريكية التونسية المشتركة الخامسة والثلاثين يومي 27 و 28 سبتمبر 2022 في مقر القيادة الأمريكية لأفريقيا في شتوتغارت بألمانيا.

وجددت اللجنة العسكرية المشتركة التأكيد على أهمية الشراكة الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس في مجالات الدفاع والأمن.

ناقش المشاركون من وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع التونسية التعاون الأمني ​​وبناء القدرات المؤسسية ودور تونس كقائد أمني إقليمي. كما ركزت المناقشات على نجاح التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة في تونس مثل Phoenix Express و African Lion ، وأساليب تعزيز أمن الحدود والتصدي للتهديدات الإرهابية ، والتحديات الدولية ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك العواقب العالمية للحرب الروسية الوحشية ضد أوكرانيا. وقال الدكتور والاندر ، مشيرًا إلى الإكمال الناجح للجنة العسكرية المشتركة ، “علاقتنا الدائمة مع تونس تعود إلى عام 1797 معاهدة السلام والصداقة. قوية واستراتيجية وتمضي قدمًا في خارطة الطريق للتعاون الدفاعي. اتفقت الولايات المتحدة وتونس على مواصلة العمل بشكل وثيق لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية الثنائية وتحقيق المصالح الاستراتيجية المتبادلة وفقًا لأهداف خارطة الطريق بين الولايات المتحدة وتونس للتعاون الدفاعي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة