Accueilالاولىالفنان التشكيلي التونسي عبد الباسط العلاقي يفوز اليوم في لندن بكأس العالم...

الفنان التشكيلي التونسي عبد الباسط العلاقي يفوز اليوم في لندن بكأس العالم للفنون التشكيلية

فاز الفنان التشكيلي عبد الباسط العلاقي اليوم في لندن بكأس العالم للفنون التشكيلية في الفن التجريدي بلوحة ” سفيطلة ” التي تحصلت على المرتبة الأولى عالميا في مسابقة شارك فيها 42 فنانًا عربيًا.

لوحة تجريدية تحت عنوان سفيطلة, المدينة التاريخية التي يرى عبد الباسط أنها “تمثل كل تونس”

و شارك الفنان التشكيلي الشاب في المسابقة المذكورة من خلال لوحة سفيطلة و التي تحكي على سبيطلة الأثرية وتاريخها كونها كانت عاصمة الرومان .

عبد الباسط العلاقي يبلغ من العمر 30 سنة، هو تونسي قادم من مدينة سبيطلة بولاية القصرين، مستقر حاليًا في لندن .

إنه الفنان التشكيلي عبد الباسط العلاقي، ويدعى أيضًا “يحيى”. متحصل على شهادة من المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة واختار أن يواصل تعليمه ويدرس الماجستير في اختصاصه في لندن.

و شارك الشاب التونسي بلوحة تجريدية تحت عنوان سفيطلة, المدينة التاريخية التي يرى عبد الباسط أنها “تمثل كل تونس وأن الهدف من مشاركته هو أن يعرف ببلاده وتاريخها ولا يمكن إلا أن ينطلق من مسقط رأسه سبيطلة، المدينة الرومانية الموغلة في التاريخ”.

الفنان التشكيلي عبد الباسط العلاقي: “مسكون بتونس في كل أعمالي واعتبر أي نجاح لي في الغربة هو نجاح لتونس”

“أنا من عائلة بسيطة بسبيطلة، أنتمي إلى إحدى المناطق المهمشة للبلاد التونسية لكنني آمنت منذ طفولتي بأنني بالعمل والإرادة الصلبة قادر على تحقيق أحلامي”، يقول عبد الباسط العلاقي لـ”الترا تونس”.

“اجتهدت وتميزت في المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة و شاركت في عدة معارض منها معرض في الجزائر وآخر في تركيا”.

الفنان التشكيلي التونسي عبد الباسط العلاقي، يقيم منذ 5 سنوات في لندن في إطار مواصلة دراسته لكن الرحلة لم تكن سهلة أبدًا، على حد تعبيره.”ظروفي المادية كانت صعبة جدًا فلم أكن أملك المال لهذا فقد اشتغلت ليلاً نهارًا فعملت كطباخ في أحد المطاعم وحارسًا أمنيًا لأحد المنازل كما اشتغلت في خدمة التوصيل” .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة