Accueilالاولىوزيرة التجارة ترد على اتهامات نور الدين الطبوبي

وزيرة التجارة ترد على اتهامات نور الدين الطبوبي

في ردها على نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نفت وزيرة التجارة فضيلة الرابحي اليوم الاربعاء 12 اكتوبر 2022 ان تكون ندرة بعض المواد الأساسية حيلة تعتمدها الحكومة للتوجه نحو رفع الدعم مجددة تأكيدها انه لا نية للحكومة في ذلك.

وقالت الوزيرة في تعليقها على تأكيد امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ان فقدان المواد الاساسية حيلة من الحكومة لرفع الدعم: “لا اساس من الصحة لما جاء في هذه التصريحات وهذا الكلام مردود على أصحابه”.

الرابحي أكدت على هامش اشرافها على افتتاح الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي انه “لا نية لنا في رفع الدعم… اعيدها واكررها لا سبيل لرفع الدعم ولكننا متمسكون باصلاح منظومة الدعم..سبب ندرة المواد الأساسية خلال الفترة الاخيرة الاضطراب المسجل على مستوى الامدادات في السوق العالمية وتونس من البلدان التي تعول كثيرا على التوريد في جل المواد الأساسية خاصة الزيوت والحبوب “.

وتابعت “كل مواد الاستهلاك متوفرة ..حرصنا على توفير كل المواد وخاصة المدعمة منها …كل المواد الاساسية بما في ذلك المحروقات متوفرة بالكميات الكافية ..اريد ان أطمئن المواطن بأن كل المواد متوفرة …نحاول توفير كل المواد بالكميات الكافية …ندعو المواطن الى ترشيد الاستهلاك ولا داعي للهفة “.

وكان الطبوبي اعتبر يوم الاثنين الاثنين ان” ندرة عدد من المواد الغذائية الأساسية في الأسواق في الوقت الحالي ليست سوى حيلة ترمي من خلالها الحكومة إلى تعويد فئات من الشعب على صعوبة الحصول على هذه المواد ومن ثم رفع الدعم”.

وأكد أن “نحو 80 بالمائة من فئات الشعب في حاجة إلى الدعم وليس فقط العائلات المشمولة ببرنامج الأسر المعوزة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة