Accueilالاولىرئيس الجمهورية يهتم بملف المخدرات

رئيس الجمهورية يهتم بملف المخدرات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّد توفيق شرف الدين، وزير الداخلية، والسيّد مراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني.

وتناول اللقاء أيضا ضرورة التصدّي لتفشّي ظاهرة ترويج المخدرات واستهلاكها التي تتفاقم يوما بعد يوم وهو ما يُؤكّد وجود شبكات منظمة داخل الوطن تتعامل مع شبكات في الخارج كما تدل على ذلك محاولة إدخال أكثر من مليون قرص مخدّر إلى تونس في المدّة الأخيرة.

يذكر أنه في أكتوبر الماضي اعلن  وزير الداخلية والبلديات اللبنانى بسام مولوي إحباط عملية تهريب مخدرات عبر ميناء بيروت البحري، موضحا أن الأجهزة الأمنية اللبنانية تمكنت من ضبط مليون و800 ألف حبة كبتاجون مخبأة داخل عدة صناعية معدة للتصدير إلى تونس عبر الميناء.

وأضاف مولوي، في تصريحات يوم 6 أكتوبر 2022، أن إحباط تهريب المخدرات إلى تونس جاء في عملية نوعية جديدة قامت بها الأجهزة الأمنية اللبنانية، مشيرا إلى إلقاء القبض على شخصين من المتورطين في عملية التهريب حتى الآن.

وشدد مولوي على أن الأجهزة الأمنية ستقف لعمليات التهريب بالمرصاد، وذلك في إشارة إلى عمليات إحباط تهريب المخدرات عبر الموانيء البحرية والجوية والبرية خلال الفترة الماضية.

و”الكبتاغون”، هي حبوب مخدرة سرعان ما تحول مستعملها الى شخصيّة مدمنة وخطيرة، وعادة تكون مصدر جذب للعديد من متعاطي المخدرات، وذلك لقدرتها على رفع مستوى النشوة وزيادة معدلات الثقة بالنفس، حسب مقالات علمية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة