Accueilالاولىخاص : كل التفاصيل حول قضية التأمر على أمن الدولة

خاص : كل التفاصيل حول قضية التأمر على أمن الدولة

قررت المحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث تحقيقي ضد 25 مشتبها به في جريمة تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك والتأمر على أمن الدولة الداخلي وربط اتصالات وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منه الاضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية والتدليس ومسك واستعمال مدلس .

وحسب الوثيقة التي تحصلت عليها تونيزي تيليغراف فان القائمة تضم رئيس حزب واعلاميين وأمنيين وشخص أجنبي ووزيرين سابقين ومحامية معروفة ورئيسة الديوان الرئاسي السابقة .

وأكد احد المحامين الذين تكفلوا بالملف لتونيزي تيلغراف ان التحقيق مع مجموعة من هؤلاء انطلق اليوم الجمعة وانتهى في ساعة متأخرة من الليل ليقع تأجيل التحقيق مع البقية على دفوعات أيام 1 و5 و6 ديسمبر المقبل .

وحسب مصدرنا فان منطلق القضية بدأ مع الكشف على جملة من المعلومات هي عبارة رسائل نصية داخل هاتف مسؤول كبير سابق بوزارة الشباب والرياضة تضمنت محادثات واتصالات تتعلق بسعيه لتعيين رئيس حكومة ووبقية فريقه الوزاري والعمل على ابعاد رئيس الجمهورية الحالي .

وحسب مصدرنا ايضا فان هذه المحادثات المطولة بلغت تقريبا 300 صفحة من الحجم المتوسط وان الأسماء الواردة فيها لا يمكن اعتبارها بالضرورة مورطة فيما يخطط له هذا المسؤول السابق وانما وردت ضمن اتصالاته اليومية .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة