Accueilالاولىتونس : اتحاد الشغل يتهم حكومة بودن بالتحيل

تونس : اتحاد الشغل يتهم حكومة بودن بالتحيل

انتقد اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور ادين الطبوبي، بشدة، ممارسات الحكومة وتعاطيها مع الملفات الإجتماعية والإقتصادية.

وفي كلمة له في إطار المسيرة الوطنية لقطاع النقل من أمام مقر المنظمة الشغيلة، اتهم الطبوبيحكومة نجلاء بودن بالتحيّل، مشددا على أن الاتحاد سيكون سدا منيعا كلفه ذلك ما كلّفه.

وأكد الطبوبي أن المنظمة الشغيلة ترفض العودة للاستعمار من بوابة الخيارات الوطنية، مبينا أن الاتحاد لا تُرهبه حملات التشويه التي تطاله.

وقال إن الحكومة وبعد إصدارها المنشور 20 وإعلان الاتحاد رفضه القطعي، واصلت في عمليات التحيل عبر إصدار المنشور 21 بهدف ضرب التفاوض الإجتماعي والحرية النقابية.

وأعلن أنه سيتم التوجه إلى منظمة العمل الدولية لمقاضاة الحكومة من أجل ضرب الحوار الإجتماعي و العمل النقابي.

واعتبر الأمين العام للمنظمة العمالية أن الشعب هو صاحب السيادة لكن يجب أن يكون ذلك بالممارسة وليس بالشعارات.

وأضاف أن الاتحاد هو قوة اقتراح وبناء وقوة خير وتفاعل إيجابي مع الإيجابيين وليس مع المتحيلين، داعيا التونسيين إلى عدم اليأس.

الطبوبي أكد أيضا أن المنظمة الشغيلة تمسكت بوضع فصل في اتفاق الزيادة في الأجور لتكون في حلّ من كل الالتزامات التي تمت في المفاوضات الاجتماعية نظرا للزيادات الاخيرة في الاسعار وتدهور المقدرة الشرائية. 

ووجّه كلامه للسلطة الحاكمة قائلا “إذا أردتموها معركة اجتماعية فليكن ذلك.. المنظمة ستظل دائما في صف الشعب وستكون تجمعات وتحركات قطاعية ووطنية”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة