Accueilالاولىسعيد : خلال الأيام القادمة سيعود جزء من الأموال المنهوبة عبر الصلح...

سعيد : خلال الأيام القادمة سيعود جزء من الأموال المنهوبة عبر الصلح الجزائي

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه بوزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد في قصر قرطاج اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 إن من بين المبادئ التي يجب أن يقوم عليها الاقتصاد والتخطيط هو الاستجابة لمطالب الشعب التونسي في العدالة والحرية وفي الكرامة الوطنية.

وتابع في هذا الإطار ” نحن مصممون اليوم على تحقيق إرادة الشعب في الحياة الكريمة.. والمال العام يعود للشعب التونسي على أساس الشفافية والتوزيع العادل للثروة..”

كما قال رئيس الدولة ” تعلمون أن الدولة ليست اقتصادا ومالية فحسب.. ولكن أي اختيار يجب أن يكون له بعد اجتماعي يتنزل في إطار مطالب الشعب خاصة بعد أن تم إفراغ خزائن الدولة من قبل من يدعون اليوم أنهم يريدون الخلاص في حين أن الشعب هو من يريد الخلاص منهم..”

من جهة أخرى قال رئيس الجمهورية  إن الذات البشرية ليست مجرد رقم في جدول بل لها حقوق ولها مطالب مشروعة و”مسؤوليتنا الاستجابة لهذه المطالب”، وفق تعبيره.

وتابع في هذا الإطار ”لا يمكن أن يتم تحقيق هذه المطالب إلا في ظل التوزيع العادل للثروات وفي ظل ملاحقة الفاسدين الذي يفسدون كما يفسد الجراد الحصاد..”

كما شدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن تكون الاختيارات على قاعدة ما ورد في الدستور من توزيع للثروة على أساس العدل الاجتماعي ”ولابد من الأخذ بالاعتبار بهذه المسائل”، حسب قوله.

وتطرق رئيس الدولة إلى ملف الأموال المنهوبة، مؤكدا أنه سيتم استرجاع جزء منها في الأيام القليلة القادمة بعد وضع مرسوم الصلح الجزائي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة