Accueilالاولىمجلس الهيئة الوطنية للمحامين يدعو رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤولياته

مجلس الهيئة الوطنية للمحامين يدعو رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤولياته

أعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين في بيان اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 رفضه التام لما جاء في مشروع قانون المالية لسنة 2023، معتبرا أنه يعبر عن حزمة الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة تجاه صندوق النقد الدولي إثر إمضاء الاتفاق المبدئي بين الطرفين دون استشارة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين.

كما اعتبر أنه ”جاء مقتصرا على جملة من الأحكام والاجراءات الوقتية والجزئية التي لا تندرج في إطار تصور استراتيجي للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة والاصلاح الجبائي في تواصل لنفس الخيارات السياسية للحكومات السابقة التي لفظها الشعب”،وفق نص البيان . 

وحذر مجلس هيئة المحامين من التداعيات الاجتماعية التي قد تنجم عن سياسات الحكومة القائمة على اعتماد الترفيع في نسبة الاداءات الموظفة على المواطنين وصغار التجار والمهن الحرة ومزيد الضغط الجبائي . 

وطالب مجلس الهيئة رئيس الجمهورية بتحمل مسؤوليته التاريخية في رفض الصيغة الحالية لمشروع قانون المالية المعد من طرف الحكومة بصورة انفرادية وتعديله بما يستجيب لاحتياجات وطموحات الشعب في العيش الكريم وإقرار إجراءات تحفيزية وإلغاء الاجراءات التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وتحملهم اعباء جبائية إضافية .

وفي ما يلي نص بيان هيئة المحامين: 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة