Accueilالاولىبداية من اليوم : تونس بلا أدوية وبلا خبز

بداية من اليوم : تونس بلا أدوية وبلا خبز

بداية من الأسبوع القادم سيتوقف توزيع الأدوية لدى الصيدليات وكذلك الخبز بعد أن قررت الغرفة النقابية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة إيقاف تزويد الصيدليات بالأدوية انطلاقا من يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 إلى حين إيجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدواء.

وأوضحت الغرفة في بيان أن هذا القرار يعود إلى يعود إلى عدم التوصل إلى حل وعدم تجديد شهادة خصم من المورد للمؤسسات الموزعةللأدوية بالجملة على مبيعات الأدوية لسنة 2022، ونظرا للارتفاع المتواصل للأعباء المالية لهذه المؤسسات مما تسبب في أزمة خانقة.

من جهة اخرى أكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، محمد بوعنان، اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022، أنه سيتم تنفيذ إضراب مفتوح للمخابز بكافة أنحاء الجمهورية بداية من يوم 7 ديسمبر الجاري.

وأضاف محمد بوعنان، أن هذا الإضراب يأتي على خلفية عدم إيفاء الدولة بتعهداتها وعدم تميكن أصحاب المخابز من مستحقاتهم المالية التي بلغت 250 مليون دينار.
وأبرز ضيف البرنامج أن أصحاب المخابز أصبحوا غير قادرين على توفير وشراء المادة الأولية، مضيفا أن بعض المخابز مغلقة منذ حوالي أسبوع بسبب عدم قدرة أصحابها على توفير مادة ”الفارينة”، وفق تعبيره.
ولفت بوعنا إلى أنه في صورة عدم إيفاء الدولة بتعهداتها سيتواصل هذا الإضراب إلى حين حل هذه الأزمة، حسب قوله.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة