Accueilالاولىقيس سعيد يسأل شباب باب منارة : هل تعرفون العربي كبادي

قيس سعيد يسأل شباب باب منارة : هل تعرفون العربي كبادي

أخبار تونس والعالم

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء يوم الثلاثاء 10 جانفي 2023، إلى منطقتي باب منارة وباب جديد، وذلك للإطلاع على مشاغل المواطنين عن قرب والتواصل معهم.

والتقى رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدد من الشباب في أحد مقاهي الجهة مشيرا الى انها كان من روادها العربي الكبادي من جهة أخرى أكّد أن كل المواد الأولية وخاصة السكر و القهوة و الحليب متوفّرة “لكن هناك من يحاول تأزيم الوضع..

وأخرُج ليلا للقيام بزيارات كي لا أكون على خشبة المسرح عكس ما يقوم به عدد من الممثلين الذين حدّد لهم مخرج أدوارهم من خلف الستار”.

وتابع سعيّد “ما نحبّوش المالية العموميّة والاقتصاد متاعنا كي القنديل يضوي على البرّاني”.

كما تساءل رئيس الدولة “ماذا حصل حتى تُفقد هذه المواد والحال أن الحدّ الأدنى منها كان متوقّرا في الستّينات ؟”

وقال سعيّد في حوار مع عدد من رواد مقهى بباب منارة، “إنّ فقدان بعض المواد الأساسية على غرار السكر بفعل فاعل.. وأنا أخرج ليلا لأنّ المُخرج الذي يُحرّك بعض الأطراف على خشبة المسرح، كالدُمى المتحركة من وراء الستار، يَخرج في النَهَارْ” حسب تعبيره.

وتابع رئيس الدولة قائلا “هم ممثلون والمخرج الذي يحركهم كالدمى المتحركة لا يظهر”.

كما قال ان “المالية العمومية وإقتصادنا مثل القنديل يضوي على البراني”.

هذا وتبادل رئيس الجمهورية الحديث مع عدد من المواطنين في إحدى المقاهي حول فقدان بعض المواد الأساسية، لافتا إلى أنها متوفرة لكنها انقطعت بالقصد“.

رئيس الجمهورية قيس سعيد في منطقتي باب منارة وباب جديد

وعلى وقع الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، نظمت نقابة المتقاعدين التابعة للاتحاد العام للشغل وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين.

وكانت النقابة قد استنكرت -في بيان- تعرض رواتب المتقاعدين لخصومات متعددة بسبب الضرائب وما سمتها قوانين كارثية متوحشة، حسب وصف البيان.

كما انتقدت النقابة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار بالإضافة إلى فقدان العديد من المواد الاساسية وخاصة الدواء، محذرة من تدهور الوضع مع تطبيق الحكومة إملاءات صندوق النقد الدولي، حسب تعبيرها.

إقرأ المزيد

من هو العربي كبادي الذي سأل عنه رئيس الجمهورية

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة