Accueilالاولىجيش الطيران يعزز أسطوله بطائرات استطلاع ومراقبة

جيش الطيران يعزز أسطوله بطائرات استطلاع ومراقبة

علمنا أن أول طائرة من أصل أربع طائرات من نوع Grand Caravan EX ISR التي طلبتها القوات الجوية التونسية من خط الإنتاج في Texton ، ولم يتم تثبيت معدات المراقبة المتطورة ، والتي ستتكفل شركة “ATI Engineering Services LLC” .

ويسعى الجيش التونسي للتزود بهذا النوع من الطائرات لتعزيز أسطوله بقدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).

حصلت Textron Aviation ، الشركة المصنعة لطائرة Cessna Grand Caravan EX ، على عقد من ATI Engineering Services لتسليم طائرة الخدمات. وفقًا لما تم الاتفاق عليه ، ستقوم ATI Engineering Services بتزويد الطائرة بجهاز استشعار كهربائي بصري / الأشعة تحت الحمراء ، وراديو تكتيكي ، ووحدة تحكم المشغل ، ووصلة بيانات الفيديو ، وإضاءة متوافقة مع الرؤية الليلية لمتابعة المتطلبات.

وقال بوب جيبس ​​، نائب رئيس مبيعات المهمات الخاصة في شركة Textron Aviation ، إن أسطول المحركات التوربينية ذات المحرك الواحد Grand Caravan EX سيساعد القوات الجوية التونسية في عمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في البلاد. “تم تصميم الطائرة لمهام صعبة ، وحمولات عالية ، ومدارج قصيرة غير محسنة ، مع توفير الاقتصاد والبساطة لمحرك واحد. إنها مباراة مثالية لهذه المهمة في جميع أنحاء العالم.” أفريقيا. وفقًا لموقع Cessna الإلكتروني ، يبلغ الحد الأقصى لمدى Grand Caravan EX 912 ميلًا بحريًا ويمكنه السفر بسرعات تصل إلى 185ktas. وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 2900 وحدة أي ما يقرب من 24 مليون ساعة طيران. دعمت حكومة الولايات المتحدة نقل 16 طائرة من طراز Grand Caravan EX عبر إفريقيا من خلال عملية البيع العسكري الأجنبي (FMS) منذ عام 2014 و تونس على وشك أن تصبح المتلقي الأخير للطائرة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة