Accueilالاولىالطبوبي : مكره أخاك لا بطل

الطبوبي : مكره أخاك لا بطل

علّق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023، على الإضراب العام في قطاع النقل المبرمج يومي 25 و26 جانفي الجاري وعلى قرار جامعتي التعليم الثانوي والتعليم الأساسي حجب الأعداد.

وفي تصريح اعلامي بولاية باجة في إطار المؤتمر الجهوي لاتحاد الشغل، أكد الطبوبي أن إضراب قطاع النقل ليس غاية بل وسيلة، مستنكرا سياسة اللامبالاة والمخاتلة التي تعتمدها وزارة الإشراف ويعتمدها الطرف الحكومي في التعامل مع مطالب القطاع ومع جلسات الحوار والتفاوض.

وقال الطبوبي إن جلسة يوم أمس والتي باءت بالفشل، كان من المفترض أن يحضرها مسؤولين من أصحاب القرار، منتقدا رفض الطرف المقابل التوقيع على ما تم التوصل له من اتفاق.

وذكّر بأن لائحة الإضراب صدرت منذ شهر أكتوبر الماضي ولم يتم الدعوة من طرف وزارة النقل للجلوس للحوار إلا يوم أمس.

وبخصوص حجب الأعداد، صرّح الطبوبي قائلا ‘مكره أخاك لا بطل’، مؤكدا أن القطاع يعيش معضلة كبيرة خاصة أمام عدم مبالاة  وعدم اهتمام وزارة التربية والحكومة بنضالات المدرسين والمربين.

واستنكر المتحدث تراجع الوزارة والحكومة عن الاتفاقيات الموقعة وعدم الالتزام بتطبيقها، معتبرا أن هذا الوضع مستهدف من خلاله الاتحاد.

ولاحظ أن الاتحاد قوة خير وبناء وتتفاعل إيجابيا مع كل الإيجابيين، محذرا من التراهن على الاختلافات داخل المنظمة، موضحا أن الاختلافات هي ممارسة ديمقراطية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة