Accueilالاولىتعرف على ترتيب تونس في قائمة الدول التي تتوافر بها...

تعرف على ترتيب تونس في قائمة الدول التي تتوافر بها أفضل ماء للشرب في العالم

يشكل الحصول على مياه الشرب النظيفة واحدا من الأمور الحيوية لكل البلاد ، والتي تختلف من حيث نقاوة المياه وقدرتها على تلبية احتياجات الشرب لشعبها على النحو الآمن ومن هنا بات صبح مياه صنبور نظيفة يمثل تحديًا كبيرًا، خاصة وأن هناك نحو 2.1 مليار شخص في العالم لا تتوافر في منازلهم مياه شرب، كما يفتقر ضعف هذا العدد إلى وجود صرف صحي مناسب.

وفي ترتيب حديث للدول أفضل مياه للشرب حلت تونس في المرتبة العاشرة عربيا وال75 دوليا

وفي وقت سابق كشف تقرير نشره موقع ” إنسايدر مانكي” أن أفضل مياه شرب في العالم تتوافر في الدول الأكثر تطورًا وثراءً فيما تتواجد أسوأ مياه شرب في العالم  في البلدان النامية الأقل نموًا.

وفيما يلي نطرح إليكم قائمة لعدد من البلدان المميزة بتقديم أفضل ماء الصنبور:

1- سويسرا انقى ماء بالعالم

تأتي سويسرا على رأس القائمة، وهي دولة غنية بموارد المياه العذبة، ويتدفق بها نهر الراين الذي يعد أحد أكبر أنهار أوروبا الغربية، كما يوجد بها العديد من الأنهار الأخرى.

2- النمسا من اعذب ماء في العالم

تعد النمسا من الدول الغنية بالمياه الجبلية العذبة التي تجري من خزانات جبال الألب إلى صنابير المياه في فيينا مباشرة، وتحتل النمسا المركز الثاني في القائمة.

3- نيوزيلندا ضمن قائمة افضل مياه شرب في العالم

تحتل نيوزيلندا المركز الثالث في هذه القائمة، وهي أيضًا حازت على أعلى الدرجات في نظافة وسلامة مياه الشرب، وتحتوي نيوزيلندا على عشرات الأنهار، ويعد نهر وايتاكي أطول أنهارها، ويبلغ طوله 425 كيلومترا

تعرف على الأماكن والوجهات التي يمكنك قضاء نزهة لطيفة فيها خلال شهر رمضان

4- السويد ضمن افضل مياه في العالم

تضع السويد القضايا البيئية على رأس أولوياتها، وبالتالي فإن توفير مياه شرب نظيفة من بين أهم هذه الأولويات، لهذا تحتل السويد المركز الرابع في هذه القائمة، وتحتوي السويد على أكثر من 100 ألف بحيرة والعديد من الأنهار.

5- إسبانيا بها واحدة من انقى مياه شرب بالعالم

حازت إسبانيا على أعلى الدرجات في تقييم نظافة مياه الصنبور وسلامتها، ويمر نهر تاجو عبر العديد من المدن الإسبانية، وهو أطول الأنهار في شبه جزيرة الأندلس والذي يجري أيضًا في البرتغال.

6- الدنمارك واحدة من اعذب مياه العالم

تأتي مياه الشرب النظيفة في الدنمارك من المياه الجوفية الطبيعية والنظيفة تمامًا، لذلك يمكن للمواطنين شرب المياه الطازجة بدلاً من المياه المعبأة.

7- النرويج واحدة من افضل ماء في العالم

لدى النرويج واحد من أشهر الأنهار الجليدية في أوروبا وأكبرهم حجمًا وهو نهر ” جوستدالسبرين” الذي يقع في غرب البلاد، وتتسم مياه الصنبور في الدولة بأعلى مستويات الجودة التي تعد من أفضل ماء للشرب في العالم.

برج «ذا باد تاور» السكني.. يبدو كآي باد عملاق ويعمل كدرع الرجل الحديدي

8- أستراليا إحدى أنقى مياه للشرب في العالم

تحتوي أستراليا على عدة أنهار تخرج كميات من أفضل ماء للشرب في العالم، ويعد نهر موراي أطول أنهارها ويبلغ طوله نحو 2375 كيلومترا، وتتوافر بها مياه نظيفة وآمنة للشرب، كما تُقدم المياه مجانًا في المطاعم

9- غرينلاند ضمن أفضل ماء للشرب في العالم

لدى جرينلاند أحد أنظف الموارد المائية في العالم التي تنتج أفضل ماء للشرب في العالم، فمياه الصنبور لا تحتاج أن تمر بعمليات تنقية كثيرة، وتعد جرينلاند أكبر جزيرة في العالم، وتحتوي على الكثير من الأنهار الجليدية.

10- كندا ضمن أفضل ماء للشرب في العالم

تأتي كندا في المركز العاشر على مستوى العالم من حيث توفير أنظف مياه صنبور، إذ تتمتع الدولة بمياه آمنة صالحة للشرب في كل الأماكن، وذلك وفقًا لتجربة المسافرين على موقع ” Lonely Planet”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة