Accueilالاولىالداخلية تصدر بلاغا حول مسيرة جبهة الخلاص والشابي يندد

الداخلية تصدر بلاغا حول مسيرة جبهة الخلاص والشابي يندد

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ ان وحداتها الامنية تولت تأمين تحرك إحتجاجي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة في إشارة الى “مسيرة جبهة الخلاص الوطني” في ظروف عادية وفقا لمقتضيات الامن والنظام العام، بالرغم من عدم إمتثال الجهة الطالبة لتنظيم التحرك المذكور لقرار السلط الجهوية بعدم الموافقة، مشيرة الى انه قد تم إعلام النيابة العمومية بجميع مراحل وملابسات هذا التحرك، وفق نص البلاغ.

وندّد رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي، اليوم الأحد 5 مارس 2023، في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين قبالة المسرح البلدي بالعاصمة، بما اعتبره سياسة عشوائية ينتهجها رئيس الجمهورية قيس سعيّد من خلال الإيقافات التي تطال سياسيين ونشطاء مدنيين ونقابيين.

وأعلن الشابي عن اعتزام أنصار الجبهة تنفيذ وقفة احتجاجية تضامنية مع الموقوفين كلّ يوم أربعاء، مضيفا أنّ عددا من الشخصيات الوطنية قرروا الانضمام إلى جبهة الخلاص.

يشار الى ان انصار جبهة الخلاص الوطني تجمعوا صباح اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بعد ان تمكنوا  من تجاوز الحاجز الأمني الذي تم وضعه على مستوى ساحة الجمهورية على خلفية قرار والي تونس منع المسيرة التي قرروا تنظيمها اليوم “بتعلة أنه تتعلق شبهة جريمة التآمر على امن الدولة ببعض قياديّي الجبهة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة