Accueilالاولىغدا يحسم مصيرها: النائب أمال المؤدب تدخل السجن قبل أن تدخل البرلمان

غدا يحسم مصيرها: النائب أمال المؤدب تدخل السجن قبل أن تدخل البرلمان

تونس أخبار تونس

أصدرت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقة ايداع بالسجن في حق نائب فائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة مع تأجيل محاكمتها إلى جلسة يوم الغد الخميس من أجل إقامة شهادة نصّ فيها على أمور غير حقيقية.

وتفيد أوراق ملف القضية أن النائب المتهمة فازت بالانتخابات التشريعية عن دائرة انتخابية وسط العاصمة، غير أن مترشحا آخر من نفس الدائرة ولم يفز بالانتخابات تقدم ضدها بشكاية مفادها أنها قدمت شهادة اقامة بالدائرة الانتخابية التي ترشحت عنها متهما اياها بأنها لا تقطن بمرجع النظر الترابي لتلك الدائرة، وردّت المشتكى بها بأنها تملك أكثر من عنوان وسبق لها أن أقامت بالسكنى في مرجع نظر دائرتها الانتخابية.

وقد تقرر احالة النائب المشتكى بها بحالة تقديم على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ليتقرر احالتها ” توّا” على أنظار الدائرة الجناحية التي أصدرت في حقها بطاقة ايداع بالسجن وتأجيل محاكمتها الى بعد غد الخميس.

وقد فازت على منافسها أحمد بوملوكة من الدور الأول وقد اعلنت خلال حملتها الانتخابية إنها ستولي اهتماما كبيرا لمسألة البنايات الآلية للسقوط في الجهة خاصة وأن هناك أكثر من 150 بناية مهددة بالسقوط.

وأضافت آمال المؤدب أن هناك قانون خاص بالبنايات الآيلة للسقوطموقوع في رفوف البرلمان منذ سنة 2016 وفي حال فوزها في الانتخابات ستعمل على تفعيل هذا القانون.

وأشارت المترشحة إلى أنها ستكون صوت أهالي هذه الدائرة في البرلمان.

تونس أخبار تونس

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة