Accueilالاولىسمير ديلو يعلق على " استقالة " وزير الداخلية

سمير ديلو يعلق على ” استقالة ” وزير الداخلية

في تعليق له على ” استقالة ” وزير الداخلية توفيق شرف الدين مساء اليوم الجمعة قال المحامي سمير ديلو ” سيبقى اسمه – في تاريخ تونس – مقترنا بالمداهمات اللّيليّة لمنازل المعارضين والإعتقالات التّعسّفيّة دون أذون قضائيّة وبتخوين الجميع في خطاب بن قردان ..!”

وخلال الأسبوع المنقضي استنكرت أكثر من ثلاثين منظمة حقوقية ونقابية تصريحات توفيق شرف الدين التي هاجم فيها نقابيين وإعلاميين ورجال أعمال، واعتبرتها “تقسيمية” و”تحريضية”. ودعت المنظمات الوزير إلى تقديم الاعتذار على هذا التصريح “العنيف” و”الخطير والمتسرع” وسحبه من صفحات الوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد شرف الدين في تصريحات للصحافيين الثلاثاء خلال زيارته لمدينة بن قردان بجنوب شرق تونس على أن “رجال إعلام مرتزقة ورجال أعمال باعوا الوطن ونقابيين باعوا الوطن وأحزاب باعت الوطن، النخبة السياسية هي نكبة سياسية تحالفوا جميعا ضد الشعب التونسي… إنهم خونة”.

وتابع الوزير في التصريحات التي نشرتها الوزارة على صفحتها على فيس بوك “لا بد من أخطأ أن يحاسب”.

وأعلن وزير الداخلية توفيق شرف الدين اليوم الجمعة 17 مارس 2023 نهاية مهامه في وزارة الداخلية، قائلا إنه خلع جبّة وزارة الداخلية بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأكد الوزير في تصريح للصحفيين على هامش إشرافه على حفل تخريج الدفعة عدد 73 لعرفاء الحرس الوطني ببير بورقبة أنه سيكون اخر لقاء إعلامي له، قائلا ”الأمانة اقتضنت أن أخلع عن نفسي مسؤولية وزارة الداخلية ورئيس الجمهورية تفهم أمس وضعيتي وأذن لي بذلك لأن هناك أمانة أخرى نادتني، وتونس أمانة..”

وأوضح أن الأمانة التي تناديه هي عائلته وخاصة أطفاله، متابعا ” هناك أمانات يقوم بها شخص بعينه ”الأب واحد”.. والأمانة تركتها لي زوجتي رمز العطاء التي تختزل كل القيم الإنسانية، وحانت اللحظة لأعود لأبنائي لتحمل المسؤولية ..”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة