Accueilالاولىلقطع الطريق عن روسيا : أمريكا سترسل بواخر قمح إلى تونس

لقطع الطريق عن روسيا : أمريكا سترسل بواخر قمح إلى تونس

أخبار تونس – تونس

عبّر السفير الأمريكي بتونس جوي هود اليوم الخميس 30 مارس 2023 عن تفاؤله إثر الإطلاع على خطة الإصلاح الاقتصادي التونسية، مؤكدا في حال مضت الحكومة في تنفيذ هذه الخطة سيكون هناك عائد اقتصادي جيد جدا . وأضاف جوي هود خلال حضوره في برنامج اكسبراسو نقوم سنويا بمراجعة المساعدات التي نقدمها لكل الدولة ونراجع الميزانية المخصصة لذلك ونحدد ماهي أولوياتنا

وأشار إلى أنّ الحرب الروسية الاوكرانية خلّفت تغييرا كبيرا في علاقة برصد الميزانية عبر العالم ، مضيفا عدلنا من مساعداتنا الموجهة لتونس وسيتم تخصيص جزء كبير لتخفيف آثار الغزو، وخلال الفترة القادمة ستكون هناك بواخر محملة بالقمح ستحل بتونس بتمويل أمريكي

وأكّد السفير الأمريكي مواصلة دعم القوات الأمنية التونسية التي نجحت في محاربة الإرهاب والتصدي له، مببينا أنّ الاقتصاد هو القطاع ذو الأولوية حاليا والاكثر استعجالا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق هذا الشهر بأن روسيا، حال ما قررت عدم تجديد صفقة الحبوب، مستعدة لإرسال الحبوب إلى أفريقيا مجانا.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس أمام المؤتمر البرلماني الدولي الثاني “روسيا أفريقيا” حيث تابع بوتين أن ما يقرب من 45% من الحبوب ذهبت إلى الدول الأوروبية المشبعة، فيما أن هذه الصفقة بشكل أساسي كانت مصممة لتخدم مصالح الدول الأفريقية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة